وزير الدفاع الاسرائيلي يتهم حماس بالاستعداد للمواجهة بعد اكتشاف النفق المفخخ

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630397/

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أن اكتشاف النفق الذي تم حفره من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية يدل على أن حماس تواصل الاستعداد لخوض مواجهة مع اسرائيل وتخطط لاعتداءات.

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون أن اكتشاف النفق الذي تم حفره جنوب قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية يدل على أن حركة حماس تواصل الاستعداد لخوض مواجهة مع اسرائيل وتخطط لارتكاب اعتداءات جديدة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه تم اليوم الأحد 13 اكتوبر/تشرين الأول كشف النقاب عن أن الجيش الإسرائيلي اكتشف نفقًا مفخخًا تم حفره من جنوب قطاع غزة باتجاه إسرائيل "لغرض ارتكاب عملية إرهابية".

ونقلت اذاعة "صوت اسرائيل" عن يعالون قوله أن قوة الردع التي يتميز بها الجيش الإسرائيلي تشكل العامل الرئيسي في ضمان استمرار التهدئة.

واعتبر اكتشاف النفق بأنه يستحق الثناء والتقدير.

الى ذلك، اعلنت اسرائيل فور الاعلان عن النفق وقف عمليات تسليم قطاع غزة مواد البناء.

هذا ونقلت الإذاعة الاسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها في وقت سابق ان قوات من الجيش اكتشفت فتحات للنفق داخل إسرائيل، وأنها عملت أيامًا عدة لإبطال مفعول المتفجرات داخله.

وأشارت المصادر إلى أنه تم حفر النفق بعمق 15 مترا وطوله كيلومتران ونصف الكيلومتر.

وأضافت أنه "كان عريضا بشكل ملحوظ ولا يستبعد أن يكون المخربون ينوون استخدامه لاختطاف جندي خلال عملية عسكرية مستقبلية مع الجيش" حسب زعم المصادر.

في هذا الشأن أوضح مراسلنا في القدس بأن النفق اكتشفه مزارع كان يعمل في استصلاح أرض زراعية بالقرب من الحدود وأبلغ السلطات الاسرائيلية ، مشيرا إلى أن النفق تم اكتشافه يوم الخميس ولكن الجيش الإسرائيلي سمح بالاعلان عن اكتشافه اليوم فقط.

من جانبه قال مراسلنا في غزة أن هذا النفق من أغرب الانفاق في قطاع غزة، موضحاً أن معظم النفق داخل القطاع، بينما 40 م فقط في الحقول الاسرائيلية.

محلل سياسي: حماس وفصائل المقاومة في غزة دائما على أهبة الاستعداد

من ناحيته أكد الكاتب والمحلل السياسي هاني البسوس في حديث لـRT من غزة ان "حماس وفصائل المقاومة في غزة دائما على أهبة الاستعداد ولديها نوع من الجاهزية والعمل بشكل دائم لمواجهة اي عدوان على قطاع غزة".

 المصدر: RT + وكالات