عشرات القتلى في انفجارات بأنحاء العراق استخدمت فيها 15 سيارة مفخخة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630395/

ذكرت مصادر أمنية عراقية أن 42 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 120 آخرين بانفجار سيارات ملغمة في ست محافظات عراقية. وأفاد مراسلنا في بغداد أن 15 سيارة مفخخة استعملت في سلسلة التفجيرات.

ذكرت مصادر أمنية عراقية أن 42 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من 120 آخرين بانفجار سيارات ملغمة في ست محافظات عراقية. وأفاد مراسلنا في بغداد أن 15 سيارة مفخخة استعملت يوم 13 أكتوبر/تشرين الأول في ارتكاب العمليات الإرهابية.

وفي وقت متأخر من يوم الأحد ذكر مصدر في الشرطة العراقية أن أربعة أشخاص قتلوا بهجمات مسلحة في مناطق متفرقة من بغداد.

وأفاد مراسلنا  أن 15 شخصا قتلوا وأصيب 49 آخرون في انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة داخل مرآب في محافظة واسط.

وأضاف المراسل أن سيارتين ملغمتين انفجرتا في محافظة البصرة، ما أسفر عن إصابة نحو 17 شخصا.

وفي منطقة الصويرة استهدف الإرهابيون أحدى المدارس المحلية بسيارة ملغمة، كما هز انفجار آخر منطقة المحمودية وأدى إلى مقتل شخص وإصابة نحو 15 آخرين.

وفي الديوانية فجر الإرهابيون سيارتين ملغمتين، الأمر الذي أسفر عن سقوط ضحايا بشرية وحدوث أضرار مادية. وأشار المراسل إلى أن التفجير الأول وقع بالقرب من ساحة عامة في حين الثاني كان بالقرب من مدرسة إعدادية.

وأضاف المراسل أن عبوة ناسفة انفجرت في سامراء مستهدفة جنازة أودت بحياة 7 أشخاص وأصابت 11 آخرين. ويأتي هذا الحادث بعد يوم على مقتل 24 شخصا، وإصابة العشرات بانفجار سيارة ملغمة استهدفت سوقا شعبية في مدينة سامراء.

كما نقل المراسل عن مصادر أمنية بأن انفجاراً وقع ايضاً في الحلة، ولم يتم بعد تحديد الضحايا.

كما وقعت عمليات إرهابية في مناطق أخرى من البلاد.

وفي حديث لقناتنا أشار محمد الشمري أستاذ الإعلام في الجامعة المستنصرية إلى أن التصعيد الأمني المستمر في العراق دليل على عدم امتلاك الحكومة العراقية أية خطة لمواجهته.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية