إحالة مرشد الإخوان السابق إلى الجنايات بتهمة إهانة القضاء

أخبار العالم العربي

إحالة مرشد الإخوان السابق إلى الجنايات بتهمة إهانة القضاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630394/

أحال رئيس هيئة التحقيق المصرية يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول محمد مهدي عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، إلى محكمة الجنايات لبدء محاكمته في اتهامه ب"إهانة القضاء".

أحال رئيس هيئة التحقيق المصرية يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول محمد مهدي عاكف، المرشد السابق لجماعة الإخوان المسلمين، إلى محكمة الجنايات لبدء محاكمته في تهمة "إهانة القضاء".

وأبلغ رئيس هيئةِ التحقيق المنتدبة من وزارة العدل المصرية المستشار ثروت حمّاد، أبلغَ عاكف بشكوى قدمتها ضدّه مجموعة من القضاة والمستشارين يتهمونه فيها بإهانتهم في حوار صَحفي مع صحيفة كويتية.

ونفى عاكف في بداية التحقيق أن يكون أدلى بالحديث من الأساس، ثم عاد وقرر أنه أدلى به لمجموعة من الشباب الحاصلين على بكالوريوس من كلية الإعلام، وفوجئ بنشره في "الجريدة" الكويتية، مشيرا إلى أن الجريدة لم تحصل على إذن منه قبل نشر هذا الحديث، وأكد احترامه القضاء والسلطة القضائية.

وتقدم عدد من القضاة والمستشارين من رؤساء محاكم الاستئناف، في وقت سابق، بمذكرة إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى، طالبوه فيها بندب أحد المستشارين كقاض للتحقيق في التصريحات، التي أدلى بها محمد مهدي عاكف، مرشد جماعة الإخوان المسلمين السابق، التي تناول فيها القضاء والقضاة بعبارات قالوا إنها تشكل جريمة السب والقذف والإهانة في حقهم، والتشكيك في نزاهتهم.

وقالت المذكرة إن محمد مهدي عاكف أدلى بحديث صحفي إلى جريدة "الجريدة" الكويتية، قال فيه إن "القضاة فاسدون ومفسدون، وإنهم قاموا بحل مجلس الشعب السابق، وإن أول قانون سيصدره مجلس النواب المقبل ستتم بموجبه الإطاحة بعدد 3500 قاضٍ من مناصبهم وإقصائهم".

المصدر: RT+الاهرام