العراق.. اعتقال عناصر من المجموعة التي نفذت تفجيرات أربيل الأخيرة

أخبار العالم العربي

العراق.. اعتقال عناصر من المجموعة التي نفذت تفجيرات أربيل الأخيرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630391/

أعلن مجلس الامن في اقليم كردستان العراق عن اعتقال المجموعة التي نفذت تفجيرا استهدف مبنى الاسايش في اربيل أواخر سبتمبر/ايلول المنصرم.

أعلن مجلس الامن في اقليم كردستان العراق يوم 12أكتوبر/تشرين الأول عن اعتقال المجموعة التي نفذت تفجيرا استهدف مبنى الاسايش في اربيل اواخر سبتمبر/ايلول المنصرم وتبنتها  الجماعة التي تطلق على نفسها "الدولة الاسلامية في العراق والشام" في وقت لاحق.

وعرض المجلس اعترافات ثلاثة عراقيين اعتقلتهم قوات الامن بعد العملية وادلوا بافاداتهم في  التخطيط والمشاركة بهذه العملية وجلب سيارتين مفخختين من مدينة الموصل مع ثلاثة انتحاريين ومعهم احزمة ناسفة واسلحة خفيفة بهدف الدخول الى مبنى الاسايش في اربيل.

من جانبه أوضح مستشار مجلس الامن في الاقليم مسرور بارزاني ان هؤلاء استفادوا من التسهيلات التي تقدم للمواطنين القادمين من مناطق اخرى باتجاه الاقليم من اجل ايجاد فرصة عمل او السياحة او هربا من اعمال العنف.

واعلن بارزاني انهم بصدد مراجعة الاجراءات الامنية، ومنع اي خرق امني اخر للاقليم، مؤكدا ان الذين اعتقلوا كانوا على علاقة مباشرة بمنفذي العملية، موضحا ان المخططين والانتحاريين جاؤوا من خارج الاقليم ولم تقدم لهم أية مساعدة من داخل الاقليم.

يذكر ان العملية الانتحارية استهدفت مبنى الاسايش في اربيل يوم 29 من شهر ايلول المنصرم واسفرت عن مقتل سبعة من عناصر امن الاقليم.

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية