البحرين.. الشرطة تفرق محتجين خرجوا بعد تشييع متظاهر

أخبار العالم العربي

البحرين.. الشرطة تفرق محتجين خرجوا بعد تشييع متظاهر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630385/

خرج مئات المتظاهرين في العاصمة البحرينية المنامة عقب تشييع متظاهر محاولين الوصول إلى دوار اللؤلؤة، حيث استخدمت الشرطة البحرينية أعيرة من سلاح الخرطوش والقنابل الصوتية.

خرج مئات المتظاهرين في العاصمة البحرينية المنامة يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول عقب تشييع متظاهر محاولين الوصول إلى دوار اللؤلؤة، حيث استخدمت الشرطة البحرينية أعيرة من سلاح الخرطوش والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وتوفي المتظاهر الذي كان معتقلا منذ آب/اغسطس في إطار قضية تتعلق بالتظاهر غير المرخص.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن شهود قولهم ان المئات من المتظاهرين من الرجال والنساء، خرجوا في تظاهرة باتجاه دوار اللؤلؤة، ورددوا شعارات "بالروح والدم نفديك يا شهيد"، "هيهات ننسى الشهداء"، "يسقط حمد" في إشارة الى ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة، مؤكدين أن الشرطة قامت بتفريقهم بالقوة ما أدى إلى وقوع إصابات.

وشيع المتظاهر يوسف النشمي (31 عاما) في قرية المصلى الشيعية القريبة من المنامة، وذلك بعد ان أعلنت وزارة الصحة البحرينية وفاته الجمعة، بعد ان ظل في غيبوبة في المستشفى منذ 19 يوما.

وتحدث نشطاء عن ان النشمي تعرض للتعذيب منذ اعتقاله من قبل الشرطة البحرينية في 17 اب/أغسطس الماضي، وحرم من الرعاية الطبية مما تسبب في تدهور حالته الصحية في السجن نقل على اثرها للمستشفى.

وقالت وزارة الصحة في تغريدات على "تويتر" ان "سبب الوفاة يعود إلى تلف خلايا المخ بسبب نقص المناعة، وقد كانت حالته متأخرة".

المصدر: RT + فرانس برس

الأزمة اليمنية