بابا الفاتيكان يهدي 200 يورو لسيدة إيطالية سرقت منها 54 يورو اقترضتها لشراء الدواء لزوجها

أخبار العالم

بابا الفاتيكان يهدي 200 يورو لسيدة إيطالية سرقت منها 54 يورو اقترضتها لشراء الدواء لزوجها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630377/

أهدى بابا الفاتيكان فرانسيس الأول شيكا بقيمة 200 يورو لسيدة إيطالية مسنة من مدينة فينيسيا (البندقية) سُرق منها مبلغ قدره 54 يورو كانت تنوي به شراء دواء لزوجها المريض.

أهدى بابا الفاتيكان فرانسيس الأول شيكا بقيمة 200 يورو لسيدة إيطالية مسنة من مدينة فينيسيا (البندقية) سُرق منها مبلغ قدره 54 يورو. وأفادت صحيفة "غازيتينو" الإيطالية يوم 12 أكتوبر/تشرين الثاني أن السيدة بعثت للبابا رسالة اشتكت فيها أن لصا سرق منها هذا المبلغ البسيط الذي اقترضته من أصدقائها لشراء الأدوية لزوجها.

وبعد فترة قصيرة من توجيه هذه الرسالة وصل لقس في إحدى الكنائس المحلية، حيث تعيش السيدة المسنة، شيك من الفاتيكان مع تعليمات البابا بـ"تسليمه إلى المرسل إليه".

وقال القس جاني أنتونياتسي: "من الصعب تصديق ذلك. فرانسيس لا يعظ ويعطي أملا للناس فقط، بل ةيرد على طلباتهم!".

وأفاد المكتب الصحفي للفاتيكان أيضا أن البابا سلم دراجة "هارلي دافيدسون" النارية التي أهداها له هواة الدراجات النارية (البايكرز) بمناسبة مرور 110 أعوام على تأسيس هذه الشركة، سلمها لمنظمة "كاريتاس" الخيرية. وأفاد مدير "كاريتاس" إنريكو فيروتشي أن الدراجة ستعرض للبيع في المزاد العلني، وأن الأموال التي سيتم الحصول عليها من بيعها ستنفق لترميم ملجأ لايواء الفقراء.

وأكدت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أن شركة "هارلي دافيدسون" تنوي شراء هذه الدراجة لعرضها فيما بعد في متحفها، بينما تحدثت وسائل إعلام إيطالية في وقت سابق أن الدراجة ستسلم للشرطة لاستخدامها في مهام حفظ الامن.

المصدر: إيتار-تاس + RT   

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟