رجال الشرطة الهنود يرفعون دعوى ضد ملكة جمال الدنيا

متفرقات

رجال الشرطة الهنود يرفعون دعوى ضد ملكة جمال الدنيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630364/

رفع رجال الشرطة في مدينة أغرا شمال الهند دعوى ضد أوليفيا كالبو ملكة جمال الدنيا في مسابقة عام 2012 ، بسبب إجرائها جولة مصورة غير مرخصة بالقرب من تاج محل.

رفع رجال الشرطة في مدينة أغرا شمال الهند دعوى ضد أوليفيا كالبو المواطنة الأمريكية التي فازت بلقب ملكة جمال الدنيا في مسابقة عام 2012 ، وذلك بسبب إجرائها جولة مصورة غير مرخصة بالقرب من قصر تاج محل.

والتهمة الموجهة الى كالبو هي مخالفة قوانين محلية خاصة بحماية آثار معمارية يتطلب إجراء كل تصوير تجاري لها ترخيصا مسبقا. والقضية الآن في مرحلة التحقيق الابتدائي حيث أخذت افادة كالبو حول الحادث.

وكان المسوغ الاول لرفع الدعوى ضد ملكة جمال الدنيا هي الشكوى التي قدمها حراس هذا الأثر المعماري الشهير إلى الشرطة الهندية. وعلى حد قول الحراس شاركت كالبو في جولة مصورة بالقرب من قصر تاج محل بهدف الدعاية لشركة احذية معروفة ماركتها التجارية. كما رفعت الدعوى ضد صاحب صاحب الشركة التجارية الذي رافق ملكة الجمال إثناء التصوير الدعائي.

أجرت كالبو الجولة المصورة المذكورة يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول. مما أثار عدم رضاء الحراس هو أن كالبو اتخذت أوضاعا أمام المصورين واقفة على السلم الأبيض الذي اشتهر بأن الأميرة البريطانية ديانا جلست عليه في وقتها.

فازت أوليفيا كالبو في مسابقة ملكة جمال الدنيا في ديسمبر/كانون الأول عام 2012 متفوقة على 88 منافسة. أجري الدور النهائي للمنافسة في وطنها حيث فازت بلقب ملكة جمال الولايات المتحدة سابقا. وستجري مسابقة "ملكة جمال الدنيا" لعام 2013 في موسكو في نهاية العام الجاري.

المصدر: lenta.ru