إدوارد سنودن يلتقي والده في موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630333/

تحت ستارٍ من السريةِ التامة، التقى لوني سنودن في موسكو ابنَه إدوادر سنودن، الموظف السابق في وكالةِ الأمن القومي الأمريكية.

تحت ستارٍ من السريةِ التامة، التقى لوني سنودن في موسكو ابنَه إدوادر سنودن، الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، والمتهم في الولايات المتحدة بتسريبِ عددٍ هائلٍ من المِلفاتِ السرية، وعلى رأسها برنامجُ (بـريـزم) الذي يسمحُ بمراقبةِ نشاطاتِ أي إنسانٍ في الانترنت وفي أي مكان.

وبحسب المحامي الروسي أناتولي كوتشيرينا الذي أصبح همزة الوصل بين سنودن والعالم الخارجي في الآونة الأخيرة، فإن إدوارد سنودن استقر في موسكو في شَـقة سرية، ويجتهد في تعلم اللغة الروسية ويعيش حياة متواضعة جدة، ومن أهم القضايا التي يواجهها الآن هو إيجاد عمل مناسب - موضوع يقلق كثيرا سنودن الأب.

المحامي كوتشيرينا شدد على أن من يدعم سنودن كثيرا هو مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، الذي يرى أن الرئيس باراك أوباما يتجاوز صلاحياته بشكل فاضح.

منحُ روسيا سنودن لجوءا سياسيا مؤقتا لمدة سنة أصبح أحد أسباب الفتور الملحوظ في العلاقات الروسية الأمريكية مؤخرا وإلغاء زيارة الرئيس أوباما إلى موسكو. وبينما تعتبر السلطات الأمريكية سنودن خائنا، فإن الكثيرين يرون فيه كاشفا للحقائق.

في الوقت الذي يشكك سنودن الأب في عودة ابنه إلى الوطن كما في عدالة القضاء الأمريكي، يقترح منتجو السينما الأمريكية والأوروبية تصوير فيلم عن سنودن الابن.     

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة