هولاند يؤكد لنتنياهو حزمه تجاه برنامج إيران النووي

أخبار العالم

هولاند يؤكد لنتنياهو حزمه تجاه برنامج إيران النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630332/

أجرى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وبحث معه الملف الإيراني، حيث أكد هولاند أن فرنسا ستتخذ موقفا متشددا حياله.

أجرى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اتصالا هاتفيا يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو وبحث معه الملف الإيراني، حيث أكد هولاند أن فرنسا ستتخذ موقفا متشددا حياله.

وأكد هولاند لرئيس الوزراء الاسرائيلي انه "حازم" تجاه ايران لا سيما بخصوص برنامجها النووي، موضحاً أن باريس تنتظر ان يتحول النهج المعتدل للرئيس الايراني حسن روحاني الى "أفعال".

وكان دبلوماسي اسرائيلي قال في وقت سابق في القدس ان نتنياهو بحث هاتفيا مع هولاند الملف النووي الايراني.

ومن المتوقع أن تجري الجولة المقبلة للمفاوضات حول الملف النووي الايراني بين مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) وبين طهران في 15 و16 تشرين الاول/اكتوبر في جنيف.

وكان نتنياهو قد دعا فرنسا الى التيقظ فيما يخص الملف الايراني بعد اسبوعين على المصافحة التاريخية بين هولاند والرئيس الايراني حسن روحاني في نيويورك. وقال نتنياهو ايضا ان "فرنسا كانت حازمة جدا" بخصوص سورية "كما كانت حازمة مع مالي، والان يجب ان تكون حازمة مع ايران ايضا مع او بدون ابتسامات روحاني".

المصدر: RT + فرانس برس

فيسبوك 12مليون