كولومبيا تنتفض بوجه تشيلي وتتأهل الى مونديال البرازيل

الرياضة

كولومبيا تنتفض بوجه تشيلي وتتأهل الى مونديال البرازيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630327/

انتزع المنتخب الكولومبي تعادلاً ثميناً من ضيفه تشيلي بنتيجة (3-3)، في المباراة التي جرت بينهما فجر السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية.

انتزع المنتخب الكولومبي تعادلاً ثميناً من ضيفه تشيلي بنتيجة (3-3)، في المباراة التي جرت بينهما فجر السبت 12 أكتوبر/ تشرين الأول، في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتقدمت التشيلي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها كل من، ارتور فيدال (ركلة جزاء)، واليكسيس سانشيز (هدفين)، في الدقائق 19 و22 و29 على التوالي.

وحافظ الضيوف على تقدمهم حتى الدقيقة 69 التي شهدت تسجيل هدف تقليص الفارق عبر تيوفيلو، بعد أن استغل المنتخب الكولومبي النقص العددي في صفوف ضيفه بطرد كارلوس كارمونا في الدقيقة 66.

وتمكن النمر رادميل فالكاو من ادراك التعادل بهدفين سجلهما من ركلتي جزاء في الدقيقتين 75 و84.

وبهذه النتيجة حجز المنتخب الكولومبي مكانه في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ مشاركته في مونديال 1998 بفرنسا، وبقي الصراع على بطاقتي التأهل المباشرتين من هذه القارة إلى النهائيات بين الإكوادور والأوروغواي وتشيلي.

وتحتاج تشيلي إلى نقطة واحدة من لقائها مع ضيفتها الإكوادور في الجولة الأخيرة لضمان عبورها إلى المونديال، فيما سيلعب المنتخب الأوروغواياني الجولة الأخيرة أمام ضيفه المنتخب الأرجنتيني الثلاثاء القادم في مباراة يحتاج فيها إلى الفوز وترقب نتيجة لقاء تشيلي والإكوادور، مع العلم بأن خامس أمريكا الجنوبية سيواجه المنتخب الأردني في الملحق المؤهل الى البرازيل.

المصدر: RT