تعاون روسي-اسرائيلي في مكافحة المخدرات

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630304/

مع انتهاء زيارة مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على تداول المخدرات فيكتور ايفانوف الى اسرائيل، تم الاتفاق على تعزيز التعاون حول اعادة تأهيل المدمنين والحد من انتشار المخدرات

مع انتهاء زيارة مدير الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على تداول المخدرات فيكتور ايفانوف الى اسرائيل، تم الاتفاق على سلسلة من الاجراءات من اجل التعاون المشترك وتبادل الخبرات في اعادة تأهيل المدمنين والحد من انتشار السموم البيضاء.

وزار ايفانوف العديد من مراكز التأهيل والمؤسسات المعنية بعلاج المدمنين في اسرائيل، وتعرف خلالها على الوسائل المتبعة هناك داخل المجتمع المدني، و على مستوى الاجهزة الامنية المختصة بذلك.

وأعلن ايفانوف ان "الهدف من الزيارة هو توقيع اتفاقية تعاون على مستوى الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة على تداول المخدرات ووزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية"، مؤكدا ان من شأن هذه الاتفاقية ان "تعزز علاقاتنا المتينة، وتتيح المجال لتبادل المعلومات الحساسة، وخاصة تلك التي تُثمر عن عمليات مشتركة من أجل مكافحة الجريمة الناجمة عن تجارة المخدِّرات وتعاطيها".

ويستحوذ تبادل الخبرات في اعادة تأهيل المدمنين على المخدرات ومكافحة الجريمة الناجمة عنها على اهتمام كلا البلدين. وهذه الاتفاقية قد تساعد في الحد من انتشار آفة تعاطي وترويج المخدرات.

ويرى المسؤولون من كلا البلدين أن الغاء تأشيرة الدخول للمواطنين بين البلدين ادت الى ارتفاع نسبة تجارة المخدرات بين اطراف الجريمة المنظمة في روسيا و اسرائيل، ما يستوجب التعاون ووضع آليات مشتركة للحد من هذه الجريمة.

المزيد في تقريرنا المصور