الطباخ الفرنسي المشهور يعرف طريقة جمع المفيد واللذيذ في الطعام

الصحة

الطباخ الفرنسي المشهور يعرف طريقة جمع المفيد واللذيذ في الطعام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630292/

يقترح نبي "الطهي الجديد" الطباخ الفرنسي ميشيل غيرار أن لا يضحي أنصاره بطعم الأكل في سبيل مكافحة الوزن الزائد.

يقترح نبي "الطهي الجديد" الطباخ الفرنسي ميشيل غيرار أن لا يضحي أنصاره بطعم الأكل في سبيل مكافحة الوزن الزائد. نشر ميشيل كتابا بعنوان "أسلوبي في الطبخ في سبيل التنحيف" أصبح في سبعينات القرن الماضي "كتابا مقدسا" للذين يتبعون ما سمي "بالمطبخ الجديد".

في بداية الأمر فوجئ ميشيل غيرار باعتقاد بعض الناس الذين يتمسكون بالحمية أنه يجب أن يترافق انخفاض كمية السعرات الحرارية في مأكولاتهم مع انعدام طعمها، حيث لم يدخل في مخه بصفته طباخا ذلك الانفصال بين الطعم والنكهة .

فبدأ حينئذ بوضع منظومة من الوصفات للطبخ تمكن الناس من جمع اللذيذ والمفيد. وأصبحت كلمة ا"ستلذاذ" محورا لهذه المنظومة. كما أصبحت هذه الكلمة شعارا لمعهد الإطعام السليم الذي افتتح في فرنسا هذا الأسبوع.

لم تتغير معتقدات الطباخ ميشيل بعد مرور أربعين عاما حيث لا يزال يظن أنه تتوفر لدينا إمكانية تناول أطعمة لذيذة ومفيدة في آن واحد. على سبيل المثال من الممكن تبديل كميات زائدة وغير مطلوبة من السمن والزيت بمايونيز في حساء من الخضار مما سيمكن من الحفاظ على طعمه.

يوضح الدرس النموذجي الذي أجراه الطباخ المشهور أثناء حفل افتتاح المعهد المذكور طريقة تخفيض كمية السعرات الحرارية في إحدى الوجبات الإيطالية المعدة من الرز عن طريق رش زهرة مفتتة عليها.

يخصص هذا المعهد لتأهيل طباخين محترفين سيعملون بالدرجة الأولى في مطاعم المنشآت التعليمية والصناعية ومطاعم المستشفيات، وهذا يعتبر ضمانا لإمكانية تكلم الأطباء والطباخين بلغة واحدة.

المصدر: "نوفوستي 24"