نشوب اشتباكات أثناء مسيرات نظمها أنصار مرسي في أنحاء مصر

أخبار العالم العربي

نشوب اشتباكات أثناء مسيرات نظمها أنصار مرسي في أنحاء مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630291/

استخدمت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع لفض الاشتباكات بين أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي ومعارضيه في مدينة الإسكندرية. كما نشبت اشتباكات أثناء مسيرات نظمها الإخوان في مدن أخرى.

استخدمت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع لفض الاشتباكات بين أنصار الرئيس المخلوع محمد مرسي ومعارضيه في مدينة الإسكندرية بشمال مصر يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول. وشهدت هذه المدينة ظهر اليوم الجمعة، أربع مسيرات شارك فيها المئات من أنصار الإخوان المسلمين، طالبوا بعودة مرسي.

وفي مدينة نصر منعت الشرطة العسكرية عشرات من أنصار مرسي، الذين تجمهروا أمام مستشفى التأمين الصحي بشارع الطيران، من محاولة التسلل إلى منطقة رابعة العدوية.

وفى حدائق القبة بالعاصمة المصرية تظاهر مئات من أعضاء جمعية الإخوان بميدان قصر القبة، حاملين علامات رابعة العدوية، وتسببت تلك المظاهرة فى إصابة حركة المرور بشلل تام.

وفي قرية العدوة، مسقط رأس محمد مرسي، نظم الأهالي سلسلة بشرية رافضة لما وصفوه بـ"الانقلاب العسكرى" في طريق الزقازيق – ههيا. وشهدت مدينة الزقازيق مسيرة مؤيدة للرئيس المخلوع أيضا.

كما خرجت مسيرات معارضة للسلطات الجديدة في مراكز أبو حماد وأبو كبير وههيا والإبراهيمية ومنيا القمح وبلبيس.

وأصيب 5 أشخاص بمدينة دمياط إثر اشتباكات بين الأهالي وأنصار مرسي في أثناء مظاهرة نظمها انصار جماعة الإخوان المسلمين. ورفع أعضاء الجماعة لأول مرة فى دمياط صورا لقادة من الجيش المصرى السابقين، بينهم الفريق سعد الدين الشاذلى واللواء محمد عبد الغنى الجمسى وعبد المنعم رياض وأحمد حمدى، بالإضافة إلى صور مرسى وشعارات رابعة.

كما أصيب 9 أشخاص في اشتباكات مماثلة في كفر الشيخ.

المصدر:RT   + وكالات

الأزمة اليمنية