ليتوانيا تعول على تسوية أزمتها التجارية مع روسيا عن طريق التفاهم المشترك

أخبار روسيا

ليتوانيا تعول على تسوية أزمتها التجارية مع روسيا عن طريق التفاهم المشترك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630264/

تعول ليتوانيا على تسوية أزمتها التجارية الأخيرة مع روسيا بخصوص حظر منتجات الألبان الليتوانية من الدخول إلى الأسواق الروسية، من دون اللجوء إلى منظمة التجارة العالمية.

تعول ليتوانيا على تسوية أزمتها التجارية الأخيرة مع روسيا، من دون اللجوء إلى منظمة التجارة العالمية.

وأعلن وزير الخارجية الليتواني "ليناس لينكيافيتشوس" يوم الجمعة 11 أكتوبر/تشرين الأول، أعلن أن بلاده تعول على تسوية الأزمة التجارية الأخيرة التي نشبت مع روسيا، بخصوص حظر دخول منتجات الألبان الليتوانية إلى الأسواق الروسية، من دون اللجوء إلى منظمة التجارة العالمية.

وقال وزير الخارجية الليتواني، إن مسألة اللجوء لمنظمة التجارة العالمية لحل الخلاف مع روسيا ممكن فقط عن طريق المفوضية الأوروبية، وذلك لكون مسألة حل النزاعات التجارية لدول الاتحاد الأوروبي هو من اختصاص المفوضية الأوروبية، التي تقرر إن كان يتطلب الأمر اللجوء لمنظمة التجارة العالمية أم لا، لافتا إلى أن هذه العملية سوف تأخذ وقتا من الممكن أن يمتد لعدة سنوات، وأن بلاده لا تنوي التورط في عملية معقدة كهذه، وأن الحكومة الليتوانية تنوي الدخول في محادثات بناءة مع الجانب الروسي للوصول إلى حل لهذه الأزمة.

وكانت هيئة الرقابة الاستهلاكية الروسية، قد فرضت حظرا على واردات منتجات الألبان من ليتوانيا في 7 أكتوبر/تشرين الأول، كما شدد الرقابة على واردات اللحوم والأسماك، لعدم مطابقتها للمواصفات الصحية الروسية، ولأنها رصدت عدة حالات تنتهك قوانين حماية المستهلك في روسيا.

المصدر RT + نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة