مجموعة من المخبرين الفدراليين الأمريكيين تلتقي سنودن في موسكو

أخبار روسيا

مجموعة من المخبرين الفدراليين الأمريكيين تلتقي سنودن في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630203/

التقت مجموعة من المخبرين الفدراليين من الأجهزة الأمريكية الخاصة مع الموظف السابق في وكالة الاستخبارات الـ"CIA" الأمريكية إدوارد سنودن. ونظم اللقاء في موسكو في اجواء من السرية.

التقت مجموعة من المخبرين الفدراليين من الأجهزة الأمريكية الخاصة مع الموظف السابق في وكالة الاستخبارات الـ"CIA" الأمريكية إدوارد سنودن وبحضور الصحفية البريطانية سارا هاريسن التي تنسق مجموعة المحامين المدافعين عن منظمة "ويكيليكس". وحصل هذا اللقاء يوم 9 اكتوبر/تشرين الاول بموسكو في اجواء من السرية.

وأكدت "ويكيليكس" على صفحتها في "تويتر" يوم 10 أكتوبر/كانون الأول أن اللقاء شارك فيه مخبرون من الـ"CIA" ووكالة الأمن القومي والـ"FBI" ووزارة العدل الأمريكية. وجرى هذا اللقاء بمناسبة منح سنودن جائزة جمعية سام آدامس "للإخلاص والنظافة في الاستخبارات".

ونشرت "ويكيليكس" بعض هذه الصور التي ظهر فيها سنودن وهاريسن مع كولين رولي من الـ"FBI" وتوماس دريك من وكالة الأمن القومي وجيسلن رداك من وزارة العدل الأمريكية. وأضافت "ويكيليكس" أن المخبرين غادروا العاصمة الروسية متوجهين إلى الولايات المتحدة.

يذكر أن نشاط المخبرين يتم وفق القانون الأمريكي "عن حماية الموظفين الفدراليين المخبرين عن النواقص في عمل مؤسساتهم" المتخذ عام 1989.

أما "جمعية سام آدامس" فأُسست عام 2002 وأُطلق عليها اسم المحلل في وكالة الـ"CIA" الذي كشف أيام الحرب الأمريكية في فييتنام عن محاولات رجال المخابرات تعمد تخفيض عدد القوات الفيتنامية في تقاريرهم من أجل تحقيق الأهداف السياسية التي حددتها بعض القوى في الإدارة الأمريكية في ذلك الحين.

المصدر: إنترفاكس،

الفيديو من موقع ويكيليكس

RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو