مقتل 4 جنود بينهم شرطي واصابة خمسة في تفجير سيارة مفخخة جنوب العريش

أخبار العالم العربي

مقتل 4 جنود بينهم شرطي واصابة خمسة في تفجير سيارة مفخخة جنوب العريشصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630141/

ذكرت مصادر أمنية مصرية أن 3 جنود وشرطيا لقوا حتفهم صباح الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول في هجوم انتحاري استهدفهم بسيناء.

ذكرت مصادر أمنية مصرية أن 3 جنود وشرطيا لقوا حتفهم صباح الخميس 10 أكتوبر/تشرين الأول في هجوم انتحاري استهدفهم بسيناء.

وأوضحت المصادر أن 5 جنود آخرين أصيبوا نتيجة التفجير الذي نفذ بواسطة سيارة مفخخة جنوب العريش.

وقال الصحفي المصري أشرف سويلم في اتصال هاتفي مع قناة "RT" من العريش إن سيارة يقودها انتحاري كانت تسير على طريق العريش-رفح الدولي ومن ثمة دخلت كمين الريسة الواقع على المدخل الغربي لمدينة العريش وخضعت للتفتيش، وخلال الفحص والتفتيش فجر الانتحاري نفسة داخل السيارة، ما أدى الى مقتل أربعة عسكريين مصريين وإصابة 5 آخرين تم نقلهم الى المستشفى العسكري بالعريش.

وأضاف الصحفي أن الجيش المصري أغلق طريق العريش- رفح، ووجه أصابع الاتهام الى قطاع غزة وتحديدا الى جيش الإسلام. وذكر أن مصادر أمنية تحدثت منذ أسبوعين عن خطط إرهابيين لتنظيم سلسلة أعمال إرهابية وتفخيخ سيارات لهذا الهدف، مشيرا الى أن الهجوم الأول من هذا القبيل قد وقع في وقت سابق من الاسبوع الجاري، عندما استهدف تفجير بسيارة مفخخة مديرية أمن جنوب سيناء.

وفي حادث منفصل، تعرض كمين أمني أمام إذاعة شمال سيناء بمنطقة المساعيد بالعريش، مساء الأربعاء، لهجوم مسلح من مجهولين دون وقوع إصابات.

وأكد مصدر أمني أن مسلحين مجهولين اعتلوا أسطح بعض العمارات السكنية المواجهة لمبنى الإذاعة، وأطلقوا النار على أفراد الأمن في الكمين الموجود للإذاعة.

ووقع هجوم مشابه برفح، حيث تبادلت قوات تأمين مقر المخابرات بمدينة رفح مساء أمس إطلاق النار مع مجموعة مسلحة حاولت الهجوم على المقر.

المصدر: RT + وكالات