نصر الله: الثورة المصرية ستغير وجه المنطقة بأكملها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63012/

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الاثنين 7 يناير/كانون الثاني إن الأمريكيين يحاولون ركوب موجة الثورة المصرية وتحسين صورتهم البشعة في عالمنا، مضيفا ان "حركتكم ستغير وجه منطقتنا لمصلحة شعوبها كافة خاصة في فلسطين".

 قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله يوم الاثنين 7 يناير/كانون الثاني إن الأمريكيين يحاولون ركوب موجة الثورة المصرية وتحسين صورتهم البشعة في عالمنا.
وأكد نصر الله دعمه للشعب المصري وثورته وإيمانه بأن هذه الثورة ستغير وجه المنطقة بالكامل لمصلحة الشعوب كافة خصوصا في فلسطين.
وقال نصرالله في كلمة القاها عبر شاشة عملاقة ضمن مهرجان دعت اليه احزاب وطنية ويسارية واسلامية متوجها الى شباب مصر "يشهد الله اني اتلهف لو استطيع ان اكون معكم لاقدم دمي وروحي من اجل هذه الاهداف الشريفة والنبيلة للثورة".
واضاف: "باسم حزب الله وفصائل المقاومة والتيارات السياسية الوطنية اللبنانية والمحتشدين في مهرجان اليوم، نضع كل امكاناتنا بتصرف شعب مصر وشبابها. وكلنا دعاء وامل ان ينصركم الله".
ووصف نصرالله ما يجري في مصر بانه "مفصل من اهم مفاصل هذه الامة والمنطقة"، مضيفا ان "حركتكم ستغير وجه منطقتنا لمصلحة شعوبها كافة خاصة في فلسطين".
واوضح نصر الله انه "لطالما قيل ان مصر ام الدنيا، وانتم شعبها العظيم الذي يستطيع بارادته وايمانه وصلابته ان يغير وجه الدنيا".
وقال انه لو عقد المهرجان من قبل "كان سيقال ان المعتصمين في ميدان التحرير والمتظاهرين في مدن مصر العديدة تحركهم خلايا تابعة لحزب الله او لحماس او للحرس الثوري الايراني، وسيتحول هذا التحرك الوطني الاصيل الحقيقي الى متهم بانه يخدم اجندة خارجية".
وحمل الامين العام لحزب الله على الموقف الاميركي من الحركة الاحتجاجية.
وراى ان "اسوأ التهم القول ان هذه الثورة صنيعة الولايات المتحدة"، مضيفا: "من يصدق ان اميركا تعمد الى اسقاط نظام يؤدي لها كل ما تريد من خدمات ويعمل في خدمة مصالحها ومشروعها في المنطقة".
وقال ان "الاميركيين يحاولون ركوب الموجة واستيعاب الثورة واحتواءها وتحسين صورتهم البشعة في عالمنا العربي والاسلامي".
وعن الموقف الاسرائيلي، قال "انظروا الى ما احدثه 14 يوما من تحرك الشعب المصري والشباب المصري السلمي".
وتابع نصر الله انه "هناك هلع اسرائيلي حقيقي وذعر وقلق كبير ودعوات الى المراجعة الاستراتيجية"، مشيرا الى ان "اسرائيل تتحدث عن خسارتها آخر حليف استراتيجي قوي في المنطقة  وتندب حظها الاستراتيجي".
وقال "هناك نظام تريد اسرائيل بالاجماع وتعمل في الليل والنهار وتضغط على دوائر القرار السياسي في العالم من اجل حمايته والدفاع عنه. وهناك نظام يريد شعبه اسقاطه وقد ملأ الساحات بالملايين وقدم حتى الآن مئات الشهداء والاف الجرحى".

 المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية