تعرض موكب رئيس البرلمان العراقي اسامة النجيفي لهجوم

أخبار العالم العربي

تعرض موكب رئيس البرلمان العراقي اسامة النجيفي لهجوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630108/

تعرض موكب رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي مساء اليوم الأربعاء 9 اكتوبر/تشرين الأول لهجوم في محاولة لاغتياله جنوب مدينة الموصل. ونجا النجيفي منه كونه لم يكن ضمن الموكب.

تعرض موكب رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي مساء اليوم الأربعاء 9 اكتوبر/تشرين الأول لهجوم في محاولة لاغتياله جنوب مدينة الموصل.

وأعلنت مصادر في قيادة شرطة الموصل ان "عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم لدى مرور موكب رئيس البرلمان أسامة النجيفي في منطقة القيارة جنوبي الموصل، مما تسبب بمقتل اثنين من عناصر حمايته واصابة 12 آخرين بجروح، فيما نجا النجيفي من محاولة الاغتيال".

وقال مصدر في شرطة نينوى في وقت سابق ان سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق في منطقة عين الجحش (50 كم جنوبي الموصل) انفجرت مساء اليوم مستهدفة موكب النجيفي اثناء توجهه من العاصمة بغداد الى محافظة نينوى، مبينا أن النجيفي لم يكن موجودا ضمن الموكب.

واكد ائتلاف "متحدون" الذي يتزعمه النجيفي معلنا في بيان صحفي ان النجيفي "لم يكن ضمن الموكب كونه خارج العراق في مهمة رسمية".

وطالب بالتحقيق في الحادث وملاحقة الجناة الذين يقفون وراءه، واصفا الحادث بأنه "عملية آثمة نفذها مأجورون لا يريدون الخير ولا الاستقرار لبلدنا وأبناء شعبنا".

افادة مراسلنا في بغداد:

الأزمة اليمنية