"الفجر" ينشر فيديو لعلى جمعة يدعو فيه السيسي لضرب "الإخوان" لأنه مؤيد من الرسول لتصفيتهم

متفرقات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630106/

نشر موقع "الفجر" فيديو كلمة ألقاها الشيخ علي جمعة، يدعو بها وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي إلى "تصفية الإخوان المسلمين"، مشيرا الى أن السيسي مؤيد "من الله والرسول" بذلك.

"الدين معك والله معك ورسوله معك والمؤمنون معك". بهذه الكلمات توجه مفتي مصر السابق الشيخ علي جمعة بكلمة ألقاها أمام حشد من ممثلي المؤسسة العسكرية في البلاد، على رأسهم وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي، وفقا لتسجيل فيديو متداول في مواقع إخبارية.

جاء ذلك تعبيرا عن دعم جمعة للجيش ضد جهة معينة لم تذكر في التسجيل المنتشر، وإن أكد موقع "الفجر" أن الشيخ علي جمعة كان يتحدث عن جماعة "الإخوان المسلمون".

كما جاء في التسجيل تحذير جمعة بـ "إياك أن تضحي بافرادك وجنودك من أجل هؤلاء الخوارج. طوبى لمن قتلهم وقتلوه، من قتلهم كان أولى بالله منهم"، داعيا إلى تطهير "مدينتنا ومصرنا من هؤلاء الأوباش. إنهم لا يستحقون مصريتنا ..إننا نصاب بالعار منهم. يجب أن نتبرأ منهم براءة الذئب من دم ابن يعقوب".

ثم يظهر الشيخ جمعة وهو يتساءل: "يقولون الشرعية. أي شرعية ؟ الإمام المحجور (المعتقل) في الفقه الإسلامي ذهبت شرعيته .. احفظوا هذه الكلمة"، مضيفا أن الرؤى تواترت بتأييدكم من قِبل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومن قِبل أولياء الله".

كما استرسل مفتي مصر السابق مشيرا إلى مسجد حرّقه رسول الله (ص)، "لأنه لا يريد هذه اللواعة ولا هذا المكر ولا هذا الإثم في الظاهر والفساد في الباطن، ولذلك سمى الخوارج بكلاب النار، مع صلاتهم وصيامهم وقرآنهم".

المصدر: "الفجر" + "يوتيوب"

أفلام وثائقية