اوكرانيا تقترح وضع خارطة طريق بشأن التعاون مع روسيا والاتحاد الجمركي

مال وأعمال

اوكرانيا تقترح وضع خارطة طريق بشأن التعاون مع روسيا والاتحاد الجمركي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630073/

أشاد رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي آزاروف باقتراح الرئيس فلاديمير بوتين، حول استعداد بلاده لمناقشة مخاطر انضمام كييف إلى منطقة التجارة الحرة مع أوروبا على العلاقات بين البلدين.

أشاد رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي آزاروف يوم الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول، باقتراح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول استعداد بلاده لمناقشة تأثير ومخاطر انضمام كييف إلى منطقة التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي، على علاقات التبادل التجاري والتعاون بين روسيا واوكرانيا.

وأضاف آزاروف خلال جلسة للحكومة الأوكرانية، أن اقتراح الرئيس الروسي يشكل أساسا بناء للحوار بين كييف وموسكو، ودعا إلى وضع خارطة طريق كالتي تم توقيعها مع بيلاروس، من أجل تحديد خطوات التعاون مع روسيا والاتحاد الجمركي.

وكان بوتين قد أعلن أمس 8 أكتوبر/تشرين الأول، في ختام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "ابيك" عن نية بلاده اتخاذ تدابير وقائية لحماية أسواقها في إطار قواعد منظمة التجارة العالمية، في حال أصرت أوكرانيا على توقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن أوكرانيا تعتزم توقيع اتفاقية للتجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي، في إطار قمة الشراكة الشرقية المزمع عقدها في العاصمة الليتوانية فيلنيوس في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

المصدر: RT + نوفوستي

توتير RTarabic