الاتحاد الإسباني يجدد الثقة بالمدرب دل بوسكي

الرياضة

الاتحاد الإسباني يجدد الثقة بالمدرب دل بوسكي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630065/

يستعد الاتحاد الأسباني لكرة القدم لتجديد تعاقده مع المدرب فيسينتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الوطني لمدة عامين، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "آس" اليوم الأربعاء.

يستعد الاتحاد الأسباني لكرة القدم لتجديد تعاقده مع المدرب فيسينتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الوطني لمدة عامين، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "آس" يوم الأربعاء 9 أكتوبر/ تشرين الأول.

وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن يتم توقيع العقد الجديد لدل بوسكي بمجرد حسم المنتخب الأسباني بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 المقررة في البرازيل.

نقل التقرير على لسان خورخي بيريز سكرتير عام الاتحاد قوله إن الاتحاد لا يفكر حاليا في الإستعانة بمدرب آخر لخلافة دل بوسكي، مشيراً الى أن دل بوسكي سيبقى على رأس الجهاز التدريبي للماتادور الإسباني.

وتولى دل بوسكي (62 عاماً) دفة تدريب لاروخا في يوليو/ تموز من عام 2008 خلفاً للمدرب لويس أراغونيس عقب فوز إسبانيا بلقب بطل كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008)، وقاد المنتخب الأسباني في 80 مباراة وهو رقم قياسي لأي مدرب يتولى قيادة الفريق، وحقق معه أفضل النتائج حيث فاز في 65 مباراة وتعادل في 8 مباريات وخسر 7 فقط، وأحرز مع الإسبان للمرة الأولى لقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا والدفاع عن لقبه الأوروبي في 2012.

المصدر: RT + د ب أ