السي أي إيه تدعو موظفيها للعودة الى العمل رغم تعطل المؤسسات الحكومية

أخبار العالم

السي أي إيه تدعو موظفيها للعودة الى العمل رغم تعطل المؤسسات الحكومية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630033/

أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية السي أي إيه أنها طلبت من موظفيها المعنيين بتنفيذ أهم المهمات الى العمل، على الرغم من تعطل معظم المؤسسات الحكومية في البلاد.

أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الـ"سي آي إيه" أنها طلبت من موظفيها المعنيين بالعودة الى العمل، على الرغم من تعطل معظم المؤسسات الحكومية في البلاد بسبب قطع التمويل عنها.

وأوضح مدير الوكالة جون برينان في بيان أن الحديث يدور عن الموظفين المعنيين بجمع المعلومات الاستخباراتية في الخارج والمحللين وموظفي المخابرات وأعضاء المهمات السرية. ولم يذكر برينان في بيان عدد الموظفين الذين سيعودون الى العمل، مضيفا أن الوكالة لا يمكن أن تضمن حصولهم على الرواتب في فترة توقف التمويل الحكومي.

من جانب آخر، نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤول أمريكي أن الوكالة تخطط لإعادة آلاف موظفيها للعمل الأربعاء 9 أكتوبر/تشرين الأول.

وذكرت الصحيفة أن وكالات الاستخبارات الأخرى في الولايات المتحدة كانت تتخذ إجراءات مماثلة، على الرغم من رفضها الكشف عن عدد ومناصب الموظفين الذين سيستأنفون العمل.

وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل قد أمر معظم العاملين المدنيين في البنتاغون الذين يبلغ عددهم 340 ألفا، بالعودة الى العمل، خشية أن يأتي الوضع الذي عاشته البلاد الأسبوع الماضي، بعواقب سلبية بالنسبة لأمن البلاد.

وكان معظم الموظفين في المؤسسات الحكومية قد اضطروا لدخول إجازة بلا راتب بعد فشل الديمقراطيين والجمهوريين في التوصل الى اتفاق بشأن ميزانية البلاد للعام المالي الجديد. وفي الوقت الذي يطالب فيه الجمهوريون بتعديل بنود الميزانية المتعلقة بمشروع الرعاية الصحية في البلاد الذي قدمه الرئيس باراك أوباما، يرفض البيت الأبيض أي حل وسط لاستئناف التمويل لبعض المؤسسات الحكومية.

المصدر: RT  + وكالات

فيسبوك 12مليون