حوالي 99% من الجنوبيين يختارون الاستقلال

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/63003/

اوضحت النتائج النهائية لاستفتاء جنوب السودان المعلنة يوم الاثنين 7 فبراير/شباط موافقة اهل الجنوب بأغلبية كاسحة على اعلان الاستقلال مما يمهد الطريق لقيام أحدث دولة في افريقيا. واعلن محمد إبراهيم خليل رئيس مفوضية الاستفتاء حول تقرير مصير جنوب السودان النتائج النهائية للاستفتاء، وقال ان ما مجموعه 98.83 % من الناخبين في جنوب السودان اختاروا الانفصال عن الشمال.

اوضحت النتائج النهائية لاستفتاء جنوب السودان المعلنة يوم الاثنين 7 فبراير/شباط موافقة اهل الجنوب بأغلبية كاسحة على اعلان الاستقلال مما يمهد الطريق لقيام أحدث دولة في افريقيا.

واعلن  محمد إبراهيم خليل رئيس مفوضية الاستفتاء حول تقرير مصير جنوب السودان النتائج النهائية للاستفتاء، وقال ان ما مجموعه 98.83 % من الناخبين في جنوب السودان اختاروا الانفصال عن الشمال، مضيفا "بلغ عدد المصوتين للانفصال ثلاثة ملايين وسبعمئة واثنين وتسعين الف شخص بينما صوت للوحدة اربعة الاف وثمانيمئة واربعة واربعين". 

هذا وأصدر الرئيس السوداني عمر حسن البشير مرسوما قبل فيه بنتائج الاستفتاء حول تقرير مصير جنوب السودان بعدما استلم نسخة منها قبل ساعات من إعلانها رسميا في الخرطوم.
وأوضح البشير أن العلاقة مع الجنوب ستكون الافضل في علاقات السودان الاقليمية نظرا للاواصر الاجتماعية والتداخل والتجارة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية