نتنياهو يدعو إلى تشديد العقوبات ضد طهران

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630018/

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى تشديد العقوبات المفروضة على طهران. وقال نتنياهو إن السلام مع الفلسطينيين يمكن تحقيقه فقط من خلال اعترافهم بإسرائيل دولة قومية للشعب اليهودي.

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى تشديد العقوبات المفروضة على طهران من أجل دفعها لوقف البرنامج النووي العسكري وفق تعبيره. هذا وقال نتنياهو إن السلام مع الفلسطينيين يمكن تحقيقه فقط من خلال اعترافهم بإسرائيل دولة قومية للشعب اليهودي.

وتعمل اسرائيل جاهدة في حث الولايات المتحدة و المجتمع الدولي على تشديد العقوبات ضد طهران بعد ان لاقت تصريحات الرئيس الايراني حسن روحاني حول نيته التعامل بشفافية في ما يتعلق ببرنامج ايران النووي ترحيبا دوليا الأمر الذي لم يرق لإسرائيل.

وقال جوناثان حسين المحلل السياسي إن "الوضع الحالي و من خلال الضغط السياسي الاسرائيلي على الكونغرس الامريكي و من خلالهم على البيت الابيض هو ليس ضغوط خارجية بل ذلك يؤدي ايضا الى ضغط داخلي امريكي سياسي و اقتصادي و الذي من شأنه ان يؤثر على التصويت داخل الكونجرس من اجل زيادة العقوبات او تخفيف العقوبات الاقتصادية ضد ايران".

تصريحات نتنياهو و التي تعكس اولوياته التي لم تتغير و هي ايران اولا و فلسطين اخيرا تظهر جلية في حديثه عن ان السلام لا يمكن تحقيقه دون الاعتراف بيهودية دولة اسرائيل  الامر الذي يضيف عقبة امام المفاوضات بين الطرفين و التي هي بالأساس لا يمكن وصفها بالمفاوضات البناءة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.

الأزمة اليمنية