ميقاتي يدعو الفلسطينيين إلى عدم تحويل المخيمات إلى بؤر مخلة بالأمن

أخبار العالم العربي

ميقاتي يدعو الفلسطينيين إلى عدم تحويل المخيمات إلى بؤر مخلة بالأمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630017/

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الفلسطينيين المقيمين في بلاده إلى "عدم تحويل المخيمات إلى بؤر مخلة بالأمن".

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الفلسطينيين المقيمين في بلاده إلى "عدم تحويل المخيمات إلى بؤر مخلة بالأمن"، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تشكيل حكومة جديدة في لبنان.

وقال ميقاتي في كلمة له خلال حفل إطلاق خطة تطوير لجنة "الحوار اللبناني – الفلسطيني" يوم 8 سبتمبر/أيلول إن "أصول الضيافة والرعاية تقتضي من الأخوة الفلسطينيين الاحترام الكامل للسيادة اللبنانية وسلطة القانون وعدم السماح لأي كان بتحويل المخيمات الفلسطينية في لبنان إلى بؤر تنطلق منها الأعمال المخلة بالأمن أو مأوى للفارين من وجه العدالة، ما يخلق عوامل نفور لا نريدها أبداً في العلاقات بين الشعب اللبناني والأخوة الفلسطينيين على أرضه".

ولفت ميقاتي إلى أن "العلاقات اللبنانية - الفلسطينية اتسمت بالكثير من التأرجح والتوتر، وآن الأوان لأن نبني مع إخواننا الفلسطينين علاقات مستقرة، راسخة وقوية عمادها رفض التوطين والتمسك بحق العودة".

ورأى ميقاتي أن "لبنان يمر في مرحلة من الصعوبات فرضتها موجات النزوح الكبيرة من سورية.. وملتزمون بقواعد الأخوة والانسانية تجاه اخواننا السوريين ولكن الأولوية لدينا هي حماية وطننا وشعبنا ودرء الأخطار الداهمة نتيجة أزمة النزوح من سورية.. وباشرنا بتطبيق سلسلة من الإجراءات لمنع تزايد أعداد السوريين في لبنان إلا ضمن شروط محددة، وكل شخص سوري موجود في لبنان ولا تنطبق عليه صفة اللاجئ ولا يستوفي الشروط القانونية لاقامته سنعيد النظر في وضعه".

كما شدد ميقاتي على أن "تشكيل حكومة جديدة في لبنان بات أكثر إلحاحاً من أي وقت مضى"، معتبراً أن "المصلحة الوطنية تقتضي منا جميعاً العودة إلى الحوار والتلاقي سبيلاً وحيداً للخروج من المأزق الراهن، وأي رهان على متغيرات من هنا أو هناك سيؤدي إلى إغراق لبنان في صراعات لا تخدمه".

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية