البرلمان الليبي يطالب واشنطن بتسليم الليبي إلى طرابلس

أخبار العالم

البرلمان الليبي يطالب واشنطن بتسليم الليبي إلى طرابلسصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630003/

طالب المؤتمر الوطني العام الليبي يوم الثلاثاء 8 اكتوبر/تشرين الثاني الولايات المتحدة بتسليم أحد زعماء القاعدة المدعو "أبو انس الليبي" لطرابلس بشكل فوري.

طالب المؤتمر الوطني العام الليبي يوم الثلاثاء 8 اكتوبر/تشرين الثاني الولايات المتحدة بتسليم أحد زعماء القاعدة المدعو "أبو انس الليبي" لطرابلس بشكل فوري.

ووصف المؤتمر عملية اختطاف المواطن الليبي ، التي نفذتها القوات الخاصة الأمريكية في العاصمة الليبية يوم السبت الماضي بدون إبلاغ سلطات البلاد عنها، وصفها بأنها "اختراق للسيادة الوطنية". كما طالب أعضاء المؤتمر الطرف الامريكي بمنح الليبي المختطف إمكانية الاتصال باقربائه وبالسلطات الليبية والمحامين.

هذا وأكدت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف أن واشنطن بحثت مصير "ابو انس الليبي" مع الممثلين عن لجنة الصليب الأحمر الدولية. وأضافت أن سفيرة الولايات المتحدة في طرابلس ديبوراه جونز التقت يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول بوزير العدل الليبي صلاح المرغني. من جانب اخر أعلنت طرابلس أن المرغني استدعى السفيرة جونز للحصول على توضيحات حول عملية اختطاف الليبي. 

وقد صرح رئيس الوزراء الليبي علي زيدان أن عملية القبض على المواطن الليبي التي أجرتها القوات الأمريكية في طرابلس لن تؤثر في العلاقات بين البلدين.

يذكر أن القوات الأمريكية الخاصة اختطفت نزيه عبد الحمد نبيه الرقيعي (الملقب أبو أنس الليبي) أحد قادة القاعدة المشتبه بضلوعه في تدبير تفجيري السفارتين الأمريكيتين في نايروبي ودار السلام عام 1998، اختطفته من سيارته في أحد شوارع طرابلس على مرأى زوجته وأطفاله الثلاثة الصغار يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول. وتحدثت بعض التقارير الاعلامية الأمريكية عن أن هذه العملية قد أقرها الرئيس الأمريكي باراك أوباما. وصرحت السلطات الليبية من طرفها أنها لم تكن على علم بهذه العملية وطلبت من واشنطن تقديم تفسيرات رسمية بهذا الصدد.

المصدر: إيتار-تاس + RT

فيسبوك 12مليون