لبنان والعراق يفترقان ودياً بهدف لمثله

الرياضة

لبنان والعراق يفترقان ودياً بهدف لمثله
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629995/

ساد التعادل الايجابي اللقاء الدولي الودي بكرة القدم بين منتخبي لبنان والعراق الثلاثاء 8 اكتوبر/تشرين الأول، على استاد مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

ساد التعادل الايجابي اللقاء الدولي الودي بكرة القدم بين منتخبي لبنان والعراق الثلاثاء 8 اكتوبر/تشرين الأول، على استاد مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، وذلك في إطار استعدادهما لاستئناف التصفيات المؤهلة الى نهائيات بطولة كأس آسيا 2015 في أستراليا.

وأحرز اللبناني حسن شعيتو هدف السبق لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 57. ورد العراقي سعد عبد الأمير بهدف التعادل سجله في الدقيقة الـ 86 من عمر المباراة.

وهو التعادل الثاني على التوالي للبنان تحت مدربه الإيطالي جيوزيبي جيانيني، حيث كان قد تعادل مع العنابي القطري وبالنتيجة نفسها، وذلك بعدما فاز على سوريا (2-0) في المباراة الأولى له.

وكان هذا اللقاء بمثابة اختبار لجيانيني، لاختيار تشكيلته الأساسية التي سيعتمد عليها في مواجهة الأزرق الكويتي في الخامس عشر من الشهر الجاري، ضمن منافسات المجموعة الثانية للتصفيات التي تضم أيضا إيران وتايلاند.

واستهل لبنان مشاركته في التصفيات بهزيمة ساحقة أمام إيران (5-0) في الجولة الأولى، قبل أن يفوز في الثانية على تايلاند (5-2).

في حين كان هذا اللقاء هو الثاني لحكيم شاكر الذي تولى تدريب الفريق العراقي خلفا للصربي فلاديمير بتروفيتش، بعد الأول الذي فاز فيه العراق على اليمن بثلاثة أهداف مقابل هدفين يوم الأحد الماضي.

ويستعد العراق لمواجهة السعودية ايضاً في الـ 15 من الشهر الجاري ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية التي تضم الصين واندونيسيا.

ويحتل العراق المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط، من فوز على أندونيسيا وهزيمة أمام الصين.

المصدر: RT