عاجل .. العراق يعلن انسحابه رسمياً من "خليجي 22" في جدة

الرياضة

عاجل .. العراق يعلن انسحابه رسمياً من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629985/

أعلن الاتحاد العراقي انسحابه رسمياً من النسخة المقبلة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22" بعد قرار نقل البطولة من مدينة البصرة العراقية الى جدة السعودية.

أعلن الاتحاد العراقي انسحابه رسمياً من النسخة المقبلة لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 22" بعد أن قرر رؤساء الاتحادات الخليجية للعبة نقل البطولة من مدينة البصرة العراقية إلى مدينة جدة السعودية رسمياً يوم الثلاثاء 8 اكتوبر/تشرين الأول، نظراً لعدم جاهزية البصرة لاستضافة البطولة التي من المقرر اقامتها أواخر عام 2014.

وقال بيان لوزارة الشباب والرياضة العراقية: "إن انسحابنا من البطولة هو رد اعتبار للكرة العراقية التي نحرص على وجودها في مختلف المحافل العربية والاقليمية والدولية، وهنا تؤكد وزارتنا بقدرة العراق على تنظيم بطولات أكبر من بطولة الخليج".

كما جاء في البيان: "نحن في العراق لا نعول كثيرا على البطولة، فهي بطولة ودية لا تسهم في تطوير مستوى كرتنا بل ومستوى كرة أي دولة خليجية"

وأضاف: " نعبر عن استيائنا البالغ لقرار رؤساء الاتحادات الخليجية الذي سلب بموجبه حق استضافة البصرة لبطولة (خليجي 22) ونقلها الى جدة بالسعودية التي دخلت على خط التنافس والوقوف ضد رغبة العراق وجماهيره ورياضييه. وقرار النقل لم يكن مفاجئا للجماهير لكنها شعرت بالأسف لأسلوب التعامل مع بلد كبير كالعراق".

وجاء في القرار عقب الاجتماع غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي عقد الاثنين في العاصمة البحرينية المنامة برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، وبحضور كافة رؤساء الاتحادات الخليجية بالإضافة إلى اتحادي اليمن والعراق، جاء فيه: تقرر نقل بطولة "خليجي 22" إلى جدة، على أن تستضيف البصرة "خليجي 23".

المصدر: وكالات