رسمياً .. نقل "خليجي 22" من البصرة إلى جدة

الرياضة

رسمياً .. نقل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629976/

قرر رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم نقل بطولة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين من مدينة البصرة العراقية إلى مدينة جدة السعودية رسمياً نظراً لعدم جاهزيتها لاستضافة البطولة.

قرر رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم نقل بطولة كأس الخليج العربي الثانية والعشرين من مدينة البصرة العراقية إلى مدينة جدة السعودية رسمياً نظراً لعدم جاهزيتها لاستضافة البطولة التي من المقرر لها أن تقام أواخر عام 2014.

وجاء في القرار عقب الاجتماع غير العادي لرؤساء الاتحادات الخليجية الذي عقد الثلاثاء 8 اكتوبر/تشرين الثاني، في العاصمة البحرينية المنامة برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للعبة، وبحضور كافة رؤساء الاتحادات الخليجية بالإضافة إلى اتحادي اليمن والعراق، نقل بطولة "خليجي 22" إلى جدة، على أن تستضيف البصرة "خليجي 23".

وهي المرة الثانية على التوالي التي يتم فيها نقل اقامة كأس الخليج من العراق إلى دولة خليجية أخرى، بعد أن تم نقل النسخة الحادية والعشرين التي اقيمت مطلع العام الجاري من العراق الى البحرين.

واتخذ رؤساء الاتحادات الثمانية القرار النهائي، بعد التوصيات النهائية التي رفعت لهم من قبل الأمناء العامين للاتحادات بناء على التقارير الفنية المرفقة من لجنة التفتيش الدائمة لدورات كأس الخليج العربي التي يرأسها القطري سعود المهندي والتي قامت بعدة زيارات تفقدية في البصرة خلال الفترة الماضية وأصدرت بيانا أكدت فيه أن إقامة خليجي 22 في البصرة أمر صعب ويجب نقلها إلى جدة. 

المصدر: RT + وكالات