الحكومة المصرية تكلف وزير التضامن الاجتماعي بشطب الإخوان من سجل الجمعيات الأهلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629962/

كلفت اللجنة الأمنية التابعة للحكومة المصرية وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي بشطب جمعية الإخوان المسلمين من سجل الجمعيات الأهلية المعتمدة بوزارة التضامن الاجتماعي.

كلفت اللجنة الأمنية التابعة للحكومة المصرية وزير التضامن الاجتماعي أحمد البرعي بشطب جمعية الإخوان المسلمين من سجل الجمعيات الأهلية المعتمدة بوزارة التضامن الاجتماعي.

هذا وقد قضت محكمة الأمور المستعجلة يوم 23 سبتمبر/أيلول الماضي بحظر جماعة الإخوان المسلمين وكل المنظمات المتفرعة عنها ومصادرة أرصدة الجماعة وأموالها وممتلكاتها.

وقررت اللجنة الخاصة برئاسة البرعي يوم 8 أكتوبر/تشرين الأول حصر جميع الكيانات والممتلكات المشار إليها بالحكم، وبتشكيل لجان فرعية من ممثلي الجهات الواردة فى قرار مجلس الوزراء لاستكمال إجراءات تنفيذ الحكم، كل فيما يخصه.

يذكر أن هيئة مفوضي الدولة بمصر أصدرت يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول تقريرا قضائيا أوصت فيه المحكمة الإدارية العليا بإصدار حكم نهائي بحل حزب "الحرية والعدالة" التابع للاخوان المسلمين.

يشار إلى أن جماعة الاخوان المسلمين عملت كتنظيم سري خلال الجزء الأكبر من تاريخها الذي يعود إلى 85 عاما. وتمكن التنظيم من دخول المعترك السياسي المصري علنا بعد إسقاط نظام الرئيس حسني مبارك، وشكل حزب "الحرية والعدالة". وانتخب أحد قادة الجماعة محمد مرسي رئيسا للبلاد في انتخابات يونيو/حزيران عام 2012، لكن الحراك الشعبي الذي أيده الجيش أسفر عن خلع مرسي من السلطة في يوليو/تموز الماضي.

ناطق باسم "الحرية والعدالة": سنواجه الإجراءات التعصفية للسلطات المصرية

وصف عضو اللجنة الإعلامية لحزب "الحرية والعدالة" إسلام توفيق في حديث لقناتنا إجراءات السلطات المصرية بأنها تعسفية. وحذر من أن الاحتجاجات الشعبية على حظر "الإخوان المسلمين" ستتواصل وأن شرعية الجماعة مصدرها الشارع المصري، إذ أنها موجودة فيه منذ 85 عاما.

 

المصدر: بوابة الأهرام