تعليقات ساخرة على مواقع التواصل الإيرانية بعد تصريح نتانياهو عن حظر الجينز في إيران

العلوم والتكنولوجيا

تعليقات ساخرة على مواقع التواصل الإيرانية بعد تصريح نتانياهو عن حظر الجينز في إيران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629961/

يواجه رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو حملة في مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانية تستهدف السخرية منه ، بعد تصريحاته الأخيرة التي قال فيها أن سلطات إيران تمنع مواطنيها من لبس الجينز

يواجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حملة في مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانية، تستهدف السخرية منه بعد تصريحاته الأخيرة التي قال فيها أن سلطات إيران تمنع مواطنيها من لبس الجينز.

وقد نشر مئات الايرانيين صورا لهم وهم يرتدون الجينز أو رسوما لأبطال التاريخ الفارسي القديم وهم يرتدون الجينز أيضا.

وغمرت مواقع التواصل الاجتماعي صور بثها إيرانيون، بينها صورة لفتى صغير يرتدي الجينز ويهمس في أذن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية آية الله علي خامنئي.

ويظهر أحد الرسوم الساخرة التي نشرت على موقع "تويتر" نتانياهو نفسه وهو يرسم خطا أحمر عبر صورة القنبلة الإيرانية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي، إلا أنه تم تبديل القنبلة في الصورة الساخرة بصورة امرأة ترتدي الجينز.

وفي مقابلة بثت يوم السبت 5 اكتوبر/تشرين الاول  قال نتانياهو للخدمة الفارسية بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن "الإيرانيين سيكونون أحرارا في أن يرتدوا الجينز ويستمعوا إلى الموسيقى، إذا رفعت القيادة الإسلامية قيودا وضوابط مفروضة على الإيرانيين في هذا الصدد"، حسب زعمه.

وتجدر الإشارة الى أن السلطات الدينية في إيران لا تحظر لبس الجينز أو الاستماع الى الموسيقى الغربية، على الرغم من أنها تطالب النساء بارتداء الحجاب على الطريقة الايرانية المخففة.

المصدر: RT + وكالات