النيابة العامة لمدينة بوردو لا تنوي الطعن في قرار المحكمة باسقاط التهمة الموجهة الى ساركوزي

أخبار العالم

النيابة العامة لمدينة بوردو لا تنوي الطعن في قرار المحكمة باسقاط التهمة الموجهة الى ساركوزي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629959/

اعلنت المدعية العامة لمدينة بوردو انها لا تنوي الطعن في قرار المحكمة باسقاط تهمة "التمويل غير الشرعي للحملة الانتخابية 2007" الموجهة الى الرئيس الفرنسي السابق نيقولا ساركوزي.

 

اعلنت ماري مادلين أليو المدعية العامة لمدينة بوردو حيث تم النظر في تهمة "التمويل غير الشرعي للحملة الانتخابية 2007" الموجهة الى الرئيس الفرنسي السابق نيقولا ساركوزي، اعلنت ان دائرة الادعاء العام لا تنوي الطعن في قرار محكمة المدينة التي اسقطت التهمة عن ساركوزي يوم  7 أكتوبر/تشرين الأول.

ويذكر ان تهمة تلقي أموال من المرأة الاكثر ثراء في فرنسا  صاحبة شركة "لوريال" ليليان بيتانكور، في وقت لم تكن تتمتع فيه بكامل قدراتها العقلية، وجهت لساركوزي في آذار/مارس الماضي.

وكان يشتبه بان ساركوزي استفاد من سخاء بيتانكور، في حين اظهرت فحوصات طبية بان هذه المرأة البالغة التسعين من العمر تعاني من الخرف منذ ايلول/سبتمبر 2006.

وفي اطار قضية ساركوزي احيل الى المحكمة  11 اشخصا بينهم وزير الموازنة السابق اريك فيرت.

ويشار الى ان اسقاط التهمة يمكن ان تفسح المجال امام ساركوزي للترشح للانتخابات الرئاسية عام 2017.

ويعتبر ساركوزي الذي انسحب من الحياة السياسية منذ هزيمته امام الاشتراكي فرانسوا هولاند في 2012، المرشح المفضل لانصار "الاتحاد من اجل الحركة الشعبية|" وهو الحزب الأول لليمين الفرنسي الذي يسعى لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2017.

فيسبوك 12مليون