مبارك يجتمع مع كبار المسؤوليين المصريين لاحتواء الاوضاع و خفض حظر التجول

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62994/

عقد الرئيس المصري حسني مبارك يوم الاثنين 7 فبراير/شباط اجتماعا ضم نائبه عمر سليمان ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور ورئيس محكمة النقض سري صيام في قصر الرئاسة في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة. هذا وقالت وسائل إعلام حكومية مصرية ان السلطات قلصت ساعات حظر التجول ليبدأ من الثامنة مساء وححتى السادسة صباحا.

عقد الرئيس المصري حسني مبارك يوم الاثنين 7 فبراير/شباط  اجتماعا ضم نائبه عمر سليمان ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور ورئيس محكمة النقض سري صيام في قصر الرئاسة في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة.
ولم تذكر الوكالة شيئا عما دار في الاجتماع لكن يتوقع أن يكون المجتمعون بحثوا مسألة الدعاوى القضائية المرفوعة أمام محكمة النقض والتي يمكن أن تبطل نتائج انتخابات مجلس الشعب الماضية في 159 دائرة.
وكان النظر في تلك الدعاوى وتنفيذ الاحكام التي ستصدر فيها من بين تنازلات قدمتها الحكومة قائلة انها تمثل استجابة لمطالب رفعت مع بدء احتجاجات مناوئة لمبارك تفجرت قبل نحو أسبوعين.
وعقد مبارك اجتماعا اخر موسعا ضم سليمان وسرور ورئيس مجلس الوزراء أحمد شفيق ورئيس مجلس الشورى صفوت الشريف ووزير الدفاع والانتاج الحربي محمد حسين طنطاوي ووزير الخارجية أحمد أبو الغيط ووزير الداخلية محمود وجدي ومدير المخابرات العامة مراد موافي ورئيس ديوان رئيس الجمهورية زكريا عزمي.

مجلس الوزراء يعقد اول اجتماع له

وأقرت الحكومة المصرية في أول اجتماع لمجلس الوزراء كاملا منذ إجراء التعديل الوزاري نهاية الشهر الماضي، أقرت رفع رواتب موظفي الدولة بنسبة 15% على أن يبدأ العمل بهذا القرار بدءا من شهر ابريل/ نيسان المقبل.
واستعرض المجلس تنفيذ تكليفات الرئيس حسني مبارك التي وردت في خطاب تشكيل الحكومة بضرورة اعطاء الاولوية القصوى للتشغيل ومكافحة البطالة واعادة الثقة في الاقتصاد المصري.

تقليص ساعات حظر التجول

هذا وقالت وسائل إعلام حكومية مصرية ان السلطات قلصت ساعات حظر التجول ليبدأ من الثامنة مساء الى السادسة صباحا.
وكان الحظر الذي فرض يوم 28 يناير/ كانون الثاني يبدأ من السابعة مساء.

 البورصة المصرية تستئنف عملها يوم الاحد

من جهتها قررت البورصة المصرية استئناف العمل الاحد القادم بعد اسبوعين من تعليق التداول.
وقالت البورصة في بيان انها قررت "استئناف التداولات في البورصة المصرية مطلع الاسبوع المقبل"، مشيرة الى أن عودة التداولات تأتي "في ضوء المشاورات التي تمت بين كل من هيئة الرقابة المالية وادارة البورصة وشركة مصر للمقاصة فضلا عن الجمعيات والشركات العاملة في السوق وبعد الاتفاق على حزمة من الضوابط والاجراءات التي سيتم تنفيذها عند استئناف التداول على أن تقوم هيئة الرقابة المالية بالاعلان عن تفاصيل هذه الضوابط في وقت لاحق."
وكان اخر يوم تداول للبورصة المصرية هو 27 يناير كانون الثاني حيث ظلت مغلقة منذ ذلك الحين بسبب موجة احتجاجات لا تزال مستمرة للمطالبة برحيل الرئيس المصري حسني مبارك .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية