بوتين: زعزعة الاقتصاد الأمريكي ستنعكس على الجميع

مال وأعمال

بوتين: زعزعة الاقتصاد الأمريكي ستنعكس على الجميع
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629935/

قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، إن بلاده مهتمة بمسألة تعافي الاقتصاد الأمريكي، وتأمل بأن تتمكن السلطات الأمريكية بالتغلب على هذه الأزمة بأسرع وقت ممكن.

قال الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يوم الثلاثاء 8 أكتوبر/تشرين الأول، للصحفيين في ختام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ "ابيك" في جزيرة "بالي" الإندونيسية، قال إن بلاده مهتمة بمسألة تعافي الاقتصاد الأمريكي، وتأمل بأن تتمكن السلطات هناك بالتغلب على هذه الأزمة التي تحمل طابعا سياسيا داخليا بأسرع وقت ممكن.

ولفت الرئيس الروسي إلى أنه لم يتم التطرق عمدا خلال أعمال القمة إلى الأزمة الاقتصادية الأمريكية، وأن ممثل الولايات المتحدة في القمة، طرح رؤيته بشأن تطور الوضع في بلاده وتأثيره على تنمية الاقتصاد العالمي، بدون التطرق إلى أزمة الميزانية الأمريكية بشكل خاص، وأضاف بوتين أنه على الرغم من عدم الخوض في تفاصيل الأزمة الأمريكية، ولكن الجميع يعلم بأن الاقتصاد الأمريكي هو أكبر اقتصاد في العالم، وفي حال تزعزعه فإن ذلك سينعكس على الجميع.

بوتين: روسيا ستتخذ تدابير وقائية حال انضمام أوكرانيا إلى اتفاقية الشراكة مع أوروبا

على صعيد أخر قال بوتين إن بلاده ستتخذ تدابير وقائية لحماية أسواقها في إطار قواعد منظمة التجارة العالمية، في حال أصرت أوكرانيا على توقيع اتفاقية شراكة مع الاتحاد الأوروبي، ولفت بوتين إلى أن قواعد منطقة التجارة الحرة المتفق عليها في إطار رابطة الدول المستقلة، تعطي روسيا الحق في فرض تدابير وقائية.

وجدد الرئيس الروسي، تأكيده على أن انضمام كييف إلى منطقة التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي، سوف يضر بعلاقاتها الاقتصادية مع موسكو، مؤكدا أن هذا الأمر لن يؤثر على العلاقات السياسية بين البلدين، وأن الشعبين الروسي والأوكراني أخوة ، وأن روسيا عازمة على استمرار التعاون مع كييف في المستقبل.

المصدر: RT + نوفوستي