60 % من البريطانيين لا يستعملون برامج فلتر لحماية أولادهم من المواد الضارة على الانترنت

العلوم والتكنولوجيا

60 % من البريطانيين لا يستعملون برامج فلتر لحماية أولادهم من المواد الضارة على الانترنت
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629922/

كشفت دراسة أجرتها شركة "أوفكوم" أن نحو 60 % من الآباء والأمهات في المملكة المتحدة لم يضعوا برامج حجب على حواسبهم العائلية لحماية أطفالهم من المعلومات الضارة على الانترنت.

كشفت دراسة أجرتها شركة "أوفكوم" البريطانية أن نحو 60 % من الآباء والأمهات في المملكة المتحدة لم يضعوا برامج فلتر على حواسبهم العائلية لحماية أطفالهم من المعلومات الضارة خلال استخدامهم لشبكة الانترنت.

وأكد 43 % فقط من الآباء الذين لهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 و15 عاما، أنهم وضعوا برامج مخصصة على حواسبهم. وجاءت في الدراسة أيضا أن نسبة قليلة للغاية من الأهل وضعوا مثل هذه البرامج على الهواتف المحمولة لأطفالهم أو أنظمة تشغيل الألعاب التي تسمح باستخدام الانترنت.

وقال 13 % أنهم لا يعرفون كيف يضعون البرامج الخاصة بحماية أطفالهم على حواسبهم، وهذا على الرغم من أن نصف البريطانيين الذي شملهم الاستطلاع، أقروا بأن أطفالهم أكثر مهارة منهم في استخدام شبكة الانترنت.

كما حذرت الشركة من أن الأطفال الذي يملكون حواسب لوحية قادرون على استخدام الانترنت عبر "فايف اي" في المقاهي والمنتزهات بعيدا عن منازلهم وبعيدا عن إشراف والديهم.

كما كشفت الدراسة أن معظم الأطفال في بريطانيا قادرون على الوصول الى مواد اباحية، كما أن نحو 30 % من الأطفال الذي تتراوح أعمارهم بين 12 و15 وجدوا "أصدقاء" عبر شبكات التواصل الاجتماعي دون يلتقوا معهم مرة في حياتهم، بل قد بعثوا اليه صورهم وفيديوهاتهم.

المصدر: RT + "ديلي ميل"