راسموسن: الناتو لا ينوي التدخل في الشأن المصري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62990/

صرح أندرس فوغ راسموسن الامين الاعام لحلف شمال الاطلسي (الناتو) يوم الاثنين 7 فبراير/شباط في بروكسل بأن الناتو لا ينوي التدخل في الشأن المصري رغم قلق المنظمة ازاء التطورات الاخيرة في البلاد. وأشار راسموسن الى ان الاضطرابات التي حصلت في مصر والأحداث التي شهدتها تونس قد تؤثر في أمن دول الناتو على المدى البعيد.

صرح أندرس فوغ راسموسن الامين الاعام لحلف شمال الاطلسي (الناتو) يوم الاثنين 7 فبراير/شباط في بروكسل بأن الناتو لا ينوي التدخل في الشأن المصري رغم قلق المنظمة ازاء التطورات الاخيرة في البلاد. وأشار راسموسن الى ان الاضطرابات التي حصلت في مصر والأحداث التي شهدتها تونس قد تؤثر في أمن دول الناتو على المدى البعيد.
وقال راسموسن ان "الناتو لا يعتقد حاليا ان أزمة مصر تشكل تحديا لأمن دول المنظمة". ومع ذلك أشار الأمين العام للناتو الى ان الأحداث في مصر اشارة اظهرت لنا انه لا يمكن اعتبار الاستقرار القائم كحقيقة واقعة.
هذا واعلن راسموسن ان الاضطرابات في مصر والوضع الاقتصادي في البلاد "قد تؤثر على المدى البعيد في الاوضاع كافة في الشرق الاوسط، بما في ذلك عملية السلام. كما انها قد تؤثر سلبا في أمن دول الناتو ولو لزيادة الهجرة غير القانونية." 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية