الجربا يطالب بضمانات من السعودية وقطر والأردن وتركيا والامارات لحضور "جنيف 2"

أخبار العالم العربي

الجربا يطالب بضمانات من السعودية وقطر والأردن وتركيا والامارات لحضور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629895/

طالب رئيس"الائتلاف الوطني السوري" أحمد الجربا بضمانات عربية واسلامية، وخاصة من السعودية وقطر والأردن وتركيا والامارات، لحضور"جنيف 2"، رافضا التفاوض مع النظام السوري الا بصفته عدوا.

طالب رئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض أحمد الجربا بضمانات عربية واسلامية، وخاصة من السعودية وتركيا وقطر والامارات والأردن، لنجاح مؤتمر "جنيف 2"، رافضا في الوقت نفسه وساطة ايران "لاحتلالها" الاراضي السورية، والتفاوض مع نظام الرئيس بشار الاسد الا بصفته "عدوا".

وأعلن الجربا خلال مؤتمر صحفي يوم الاثنين 7 اكتوبر/تشرين الأول في اسطنبول "قررنا التعامل مع جنيف 2 انطلاقا من انفتاحنا الحذر، ولا نرفض جنيف لمجرد الرفض، ولكننا نقبل به وفق معطيات تضمن نجاحه وتمنع النظام المارق (السوري) من اللعب على عامل الوقت"، مؤكدا ان "هناك من يحاول ان يفرض علينا حضور مؤتمر جنيف 2".

وأوضح "نفاوض الاسد وايران وحزب الله كأعداء فقط"، لافتا الى "اننا اذا حصلنا على الضمانات المطلوبة سنعرضها على هيئة الاركان في الجيش السوري الحر لمناقشتها"، ومنوها بأن "المعارضة والجيش الحر متفقان على الثوابت".

في هذا الصدد أكد عضو مجلس الشعب السوري وليد الزعبي أن رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا، الذي طالب بضمانات للمشاركة في "جنيف ـ 2"، هو أداة ضمن مجموعة أدوات تابعة لقوى خارجية. واعتبر أن مطالبته بضمانات جاءت بعد تلقيه اشارة بان يقول ذلك. وقال الزعبي إن من يطالب بضمانات عليه أن يوعز لشركائه بإلقاء السلاح.

المصدر: RT + وكالات