مراسلنا: مقتل أكثر من 40 شخصاً وإصابة نحو 80 في تسعة انفجارات ببغداد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629881/

أفاد مراسلنا في بغداد بأن ما لا يقل عن 41 شخصاً قتلوا وأصيب نحو 80 آخرين جراء تسعة انفجارات هزت العاصمة العراقية يوم 7 اكتوبر/تشرين الأول.

أفاد مراسلنا في بغداد بأن ما لا يقل عن 41 شخصاً قتلوا وأصيب نحو 80 آخرين جراء تسعة انفجارات هزت العاصمة العراقية يوم 7 اكتوبر/تشرين الأول، مشيراً إلى أن 8 انفجارات جرت بواسطة سيارات مفخخة والتفجير التاسع كان بواسطة عبوة ناسفة.

وأوضح المراسل أن التفجير الذي وقع في منطقة الحسينية أسفر عن مقتل 7 اشخاص وإصابة 16، أما تفجير حي الإعلام فقد أودى بحياة 6 اشخاص وإصابة 12.

وتابع المراسل قائلا إن حصيلة تفجير منطقة بغداد الجديدة بلغت 6 اشخاص و16 جريحاً، أما في منطقة الكسرة فقد قتل 3 أشخاص وأصيب 10 آخرون، في حين تفجير الزعفرانية أدى إلى مصرع 5 وإصابة 7.

وفي منطقة الدورة أدى تفجير سيارة مفخخة إلى مقتل 5 وإصابة 10، كما قتل 5 آخرون في ساحة الطيران وأصيب هناك 15. وفي منطقة السيدية سقط 4 أشخاص واصيب 15 آخرون.

وأضاف المراسل أن اشتباكات وقعت بين قوات الرد السريع العراقية وقرابة 300 مسلح يتبعون لتنظيم (داعش) في جرف الصخر (35 كلم) شمالي بابل.

من جانبه أوضح المحلل السياسي نجم القصاب في اتصال مع قناتنا بأن الصراع السياسي في العراق تحول إلى صراع دموي طائفي وعرقي. واعتبر أن المسؤولين عن الأمن ومكافحة الارهاب لم يعملوا شيئاً للدفاع عن المواطن والوطن رغم أن الأموال التي تصرف في هذا الشأن هائلة.

المصدر: RT