شركة "بلاكبيري" الكندية تنوي بيع أصولها البالغ قيمتها زهاء خمسة مليارات دولار

مال وأعمال

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629880/

أوردت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة أن شركة "بلاكبيري" الكندية المنتجة للهواتف الجوالة ومستلزماتها تفاوض حاليا شركات "سيسكو" و"غوغل" و"ساب" لأجل بيع أصولها لاحدى هذه الشركات.

أوردت وكالة رويترز نقلا عن مصادر مطلعة أن شركة "بلاكبيري" الكندية المنتجة للهواتف الجوالة ومستلزماتها تفاوض حاليا شركات "سيسكو" و"غوغل" و"ساب" لأجل بيع أصولها،كليا او جزئيا، لاحدى هذه الشركات، ما يمكن اعتباره صفقة بديلة للاتفاق الاولي السابق الموقع من قبلها مع شركة "فيرفاكس فاينينشل" المالية القابضة القاضي ببيع كافة أصول الشركة الكندية مقابل 4.7 مليار دولار على أساس تسعير كل سهم بـ9 دولارات.

وفقا لمعطيات وكالة رويترز تقدمت الشركة الكندية المذكورة إلى المشترين المحتملين لممتلكاتها بمقترح صياغة عروضهم خلال الأسبوع الجاري. الا انهم، حسب الوكالة، امتنعوا عن الادلاء باي تعليقات على ما يحدث.

من غير المعروف بعد هوية الشركة التي ستقوم بالفعل بشراء شركة "بلاكبيري" ، رغم أنه قد يهتم المشترون المحتملون ببعض أصول الشركة الكندية مثل حزمة امتيازاتها وشبكتها المحمية من المخدمات وخدمة تبادل الرسائل من نوع بي بي أم. ووفقا لمعطيات المحللين فققد تتراوح قيمة امتيازات شركة "بلاكبيري" ما بين 2 و 3 مليارات دولار في حال بيعها بالمفرق، بينما تقدر منظومة تبادل الرسائل بـ3 إلى 4.5 مليار دولار. من جهة أخرى ازدادت خسائر شركة "بلاكبيري" خلال الربع الثاني للسنة المالية الجارية أربعة أضعاف ووصلت إلى 965 مليون دولار.

المصدر: وكالة "رويترز"