"إيرباص" الأوروبية تحطم احتكار "بوينغ" الأمريكية لسوق الطائرات في اليابان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629873/

قالت شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائرات، إنها حصلت على أول طلبية من شركة طيران اليابان "JAL"، بقيمة تجاوزت 9.5 مليار$، لتكسر بذلك احتكار بوينغ لسوق الطائرات في اليابان.

قالت شركة "إيرباص" الأوروبية لصناعة الطائرات، إنها حصلت على أول طلبية شراء من شركة طيران اليابان "JAL"، بقيمة تجاوزت 9.5 مليار دولار، محققة بذلك انتصارا كبيرا بكسرها عقودا من احتكار "بوينغ" الأمريكية لسوق الطائرات في اليابان.

ولفت الرئيس التنفيذي لإيرباص "فابريس بريغيه" إلى أن تلك الصفقة لا تمثل فقط نجاح "ايرباص" في إدخال طائرات "A350" في أسطول الشركة اليابانية، ولكنها تعد أيضا أكبر طلبية خلال العام الحالي من ذلك الطراز، مشيرا إلى أن "إيرباص" تسعى للاستحواذ على 50% من السوق اليابانية التي تهيمن عليها "بوينغ" تاريخيا.

وتتألف الطلبية من 18 طائرة من طراز "A350-900" و13 طائرة من طراز "A350-1000"، كما يتضمن العقد امكانية لشراء 25 طائرة إضافية من طراز "A350". وبهذا العقد يرتفع عدد الطلبيات المقدمة لإيرباص لشراء هذا الطراز من الطائرات إلى 756 طائرة.

وأشار خبراء في سوق الطيران إلى أن اهتمام الشركة اليابانية بطائرات "ايرباص"، لم يأت فقط نتيجة للمشاكل التي واجهتها طائرات "بوينغ 787" التي أوقفت رحلاتها، ولكن على مايبدو فإن إدارة "جابان ايرلاينز" اقتنعت على ما يبدو بضرورة خفض المخاطر بتنويع أسطولها، كما تفعل شركات الطيران العالمية الأخرى.

المصدر:RT + وكالات