شعلة أولمبياد سوتشي 2014 تنطلق من موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629872/

انطلقت من الساحة الحمراء في موسكو اليوم 7 اكتوبر/تشرين الأول الشعلة الأولمبية في رحلتها التي ستستمر 123 يوما الى مدينة سوتشي حيث ستجري الالعاب الاولمبية الشتوية عام 2014.

انطلقت اليوم من الساحة الحمراء في موسكو الشعلة الأولمبية في رحلتها التي تقطع خلالها أكثر من 65 ألف كيلومتر. مسافةٌ سيطويها نحوُ أربعةَ عشر ألفَ شخص مرورا بنحو ثلاثة آلاف مدينة وقرية صغيرة.. من كالينينغراد إلى فلاديفوستوك، ومن القطب الشمالي إلى الأراضي شبه الاستوائية، قبل أن تحط الرحالَ في سوتشي.

واصبحت البطلة الاولمبية لخمس مرات في السباحة الايقاعية اناستاسيا دافيدوفا أول من يحمل الشعلة الاولمبية في شوارع موسكو لتنقلها الى البطلة الأولمبية في الجمباز سفيتلانا خوركينا. ويليها أمير موناكو البير الثاني وعضو اللجنة الاولمبية الدولية شاميل تاربيشيف.

هذا وقد جرت مراسم إيقاد الشعلة الأولمبية لأولمبياد سوتشي الشتوي 2014 في أولمبيا اليونانية يوم 29 سبتمبر/أيلول. وشارك في المراسم ألكسندر أوفيتشكين لاعب الهوكي الروسي الشهير وسفير "سوتشي 2014" بدعوة من اللجنة التنظيمية لأولمبياد سوتشي، ليكون أول روسي يحمل الشعلة التي مررها له المتزلج اليوناني يانيس أنطونيو. وبعد الانتهاء من مراسم إيقاد الشعلة في أولمبيا اليونانية بدأت الشعلة الأولمبية بالتنقل لمدة خمسة أيام بين المدن اليونانية، وفي 5 أكتوبر/تشرين الأول سلمت لوفد اللجنة التنظيمية لأولمبياد سوتشي 2014 لتصل موسكو اليوم 7 أكتوبر.

وستكون عملية تنقل شعلة اولمبياد "سوتشي 2014" الأطول في تاريخ الألعاب الأولمبية الشتوية.