مدفيديف يدعو وزارة الداخلية الروسية الى استخدام كل الامكانيات المتاحة لمكافحة الارهاب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62987/

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 7 فبراير/شباط انه وقع على القانون الجديد حول الشرطة الذي سيسري ابتداء من 1 مارس/آذار . وقال مدفيديف ان القانون يوسع كثيرا صلاحيات هيئات الشرطة في ضمان الامن، داعيا وزارة الداخلية الى استخدام كل الامكانيات المتاحة لمكافحة الاجرام.

اعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف خلال اجتماع مكرس للاتجاهات الرئيسية لنشاط وزارة الداخلية الروسية في 7 فبراير/شباط انه وقع على القانون الجديد حول الشرطة.
وقال مدفيديف ان القانون الجديد سيسري ابتداء من 1 مارس/آذار. وينص القانون الذي وضع في اطار اصلاح الهيئات الامنية الروسية، على استبدال اسم "ميليشيا" بـ "شرطة". وستتفرغ الشرطة من الوظائف الكثيرة فيما سيتقلص عدد موظفيها بـ20% بحلول 1 يناير/كانون الثاني 2012. وستتم اعادة تشكيل كوادر الشرطة. وكان المشروع قد نشر على موقع في الانترنت لتتوفر لمواطني البلاد فرصة مناقشته.
وقد اقر مجلس الدوما القانون في 28 يناير/كانون الثاني فيما صادق مجلس الاتحاد عليه في 2 فبراير/شباط..  
وقال مدفيديف ان القانون الجديد يوسع كثيرا صلاحيات هيئات الشرطة في ضمان الامن في اماكن تحشد المواطنين وفي اجراء اختبار الوضع الامني في مجال الحماية من الارهاب وضمان منشآت البنى التحتية.
ودعا مدفيديف كذلك الى رفع فعالية مكافحة الاجرام المنظم مشيرا مع ذلك الى مسؤولية السلطات الاقليمية الى جانب الهيئات الامنية عن مكافحة الاجرام.
وذكر مدفيديف ان الفساد من بين التحديات التي يواجهها المجتمع والدولة واكد ان من الواجبات المباشرة للشرطة هو الكشف عن حالات سوء استخدام الوظيفة ومحاولات اختلاس موارد الدولة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)