عشرات المصابين في صدامات المنصورة وارتفاع حصيلة اشتباكات ذكرى 6 أكتوبر الى 54 قتيلا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629852/

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد القتلى نتيجة الاشتباكات التي اندلعت في أكثر من مدينة بمصر، لا سيما في القاهرة، أثناء المظاهرات في ذكرى انتصار 6 أكتوبر، بلغ 53 قتيلا.

أعلنت وزارة الصحة المصرية أن عدد القتلى نتيجة الاشتباكات التي اندلعت في أكثر من مدينة بمصر، لا سيما في القاهرة، أثناء المظاهرات في ذكرى انتصار 6 أكتوبر 1973، بلغ 54 قتيلا و379 مصابا.

وجاء في تقرير صادر عن الوزارة، أن 22 قتيلا و196 مصابا سقطوا في القاهرة، وفي محافظة الجيزة 27 قتيلا، و121 مصابا، كما سقط قتيلان ومصابان في المنيا، و4 قتلى و19 مصابا في بني سويف، ومصابان في الإسماعيلية، و5 مصابين في الغربية، و16 مصابا في الإسكندرية، و9 مصابين في السويس، و7 مصابين في البحيرة، ومصاب في كل من أسوان وقنا.

وأكد التقرير أن الإصابات تنوعت بين طلق ناري حي، وخرطوش، وجروح، وكدمات، وكسور في أماكن متفرقة من الجسم.

وكانت وزارة الداخلية قد وصفت هذه الاشتباكات بأنها محاولة من جانب جماعة "الإخوان المسلمين" لإفساد الاحتفالات بذكرى حرب أكتوبر 1973.

عشرات المصابين في اشتباكات بالمنصورة

أصيب العشرات في اشتباكات بين طلاب جامعة المنصورة، المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين"، وعدد من المواطنين المعارضين للاخوان بعد خروج مظاهرة مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي من جامعة المنصورة، وهي مركز محافظة الدقهلية.

وأوضحت وسائل إعلام مصرية أن الاشتباكات بدأت خارج سور الجامعة بين الطلاب وبائعة جوالين، ومن ثمة تواصلت لدى اقتراب المسيرة من مستشفى الطوارئ بالمحافظة، عندما تصدى عدد من أهالي منطقة الجلاء للطلاب.

هذا وبدأت نيابة الأزبكية ، الإثنين، التحقيق مع 101 متهم في الاشتباكات التي وقعت الأحد، بين أنصار الرئيس وأهالي منطقة الأزبكية التي أسفرت عن مقتل 23 شخصا.

كما طلبت نيابة شمال الجيزة بتوقيف 125 متهما، لمدة 15 يوما، على ذمة التحقيقات معهم، لتورطهم في أحداث الدقي، التي أدت الى سقوط 27 قتيلا، وإصابة 40 شخصا خلال الاشتباكات التي دارت بين أنصار "الإخوان" والأهالي وقوات الأمن.

المصدر:RT + وكالات