استمرار تدمير الكيميائي السوري.. ومجموعة من الخبراء تعود الى لاهاي

أخبار العالم العربي

استمرار تدمير الكيميائي السوري.. ومجموعة من الخبراء تعود الى لاهاي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629836/

استمر خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اليوم الاثنين 7 اكتوبر/تشرين الأول بتدمير المواد العسكرية السامة في سورية، بينما غادرت المجموعة التي ناقشت مع الحكومة تفاصيل المهمة.

أعلن مصدر مقرب من الامم المتحدة ومن وفد خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية العامل في سورية ان الخبراء استمروا اليوم الاثنين 7 اكتوبر/تشرين الأول بتدمير المواد العسكرية السامة في البلاد، دون ان يدلي بتفاصيل اضافية.

وفي وقت سابق، كشفت الدائرة الإعلامية التابعة للمنظمة عن أن المجموعة الأولى من الخبراء الدوليين والتي باشرت عملها في سورية منذ 1 أكتوبر/تشرين الأول، عادت الى لاهاي.

وأوضحت الدائرة اليوم الأثنين بأن مهمة المجموعة هذه تمثلت بالتواصل مع السلطات السورية، حيث نوقش موضوع مخزون الكيميائي خلال الاجتماعات مع ممثلي الحكومة السورية.

وأكدت الدائرة أن "المناقشات كانت بناءة والسلطات السورية أبدت جهوزيتها للتعاون". وتابعت الدائرة قولها "منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مستمرة بدراسة المعلومات التي وصلتها من الجمهورية العربية السورية حول مخزونها وذلك بالتوازي مع العمل على تحضير سورية لمذكرتها الرسمية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية"، مضيفة "أن المذكرة يجب أن تقدم بتاريخ 27 أكتوبر/تشرين الأول".

يشار إلى أن مجموعة من الخبراء الدوليين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية شرعت بتدمير الترسانة الكيميائية السورية. وكانت هذه المجموعة المؤلفة من 33 شخصا قد وصلت إلى سورية يوم الثلاثاء الماضي، وهي تضم خبراء من روسيا والولايات المتحدة وبريطانيا والتشيك وأوزبكستان والصين وكندا وهولندا وتونس. وإلى جانب خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية (19 شخصا) وتضم المجموعة ممثلين عن الأمم المتحدة.

افادة مراسلنا في دمشق عن تفاصيل عمل الخبراء:

المصدر: RT + ايتار ـ تاس

الأزمة اليمنية