تذكرة موحدة لجميع وسائل النقل في روسيا

أخبار روسيا

تذكرة موحدة لجميع وسائل النقل في روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629824/

تدرس الحكومة الروسية مشروع قانون، لإصدار تذاكر موحدة، تشمل جميع وسائل النقل ضمن الأراضي الروسية، في حال كان المسافر ينوي استخدام وسائل نقل مختلفة للوصول إلى مبتغاه.

تدرس الحكومة الروسية مشروع قانون، لإصدار تذاكر موحدة، تشمل جميع وسائل النقل ضمن الأراضي الروسية، في حال كان المسافر ينوي استخدام وسائل نقل مختلفة للوصول إلى المكان المطلوب، كالطائرات والقطارات وحتى السفن.

ووفقا لمشروع القانون بشأن دمج اجور السفر في تذكرة موحدة، فإن الاجور في هذه الحالة سيتم تحصيلها عند نقطة إنطلاق المسافر، وتحدد قيمتها وفقا لخدمات النقل المقدمة على الطريق، في محطات السكك الحديدية والطرق والموانئ البحرية والنهرية والمطارات ومحطات النقل الأخرى.

وينص مشروع القانون أيضا، على أنه في حال تسببت إحدى وسائل النقل في تأخير الركاب في الوصول إلى وسيلة النقل التالية، فيتوجب حينها على الشركة المسؤولة عن التأخير، بالإضافة إلى دفع غرامة للمسافر، إعادة اجور النقل ودفع التعويضات عن الأضرار الناجمة عن التأخير.

يذكر أن سلطات مدينة موسكو كانت قد أدخلت منذ بداية العام الحالي، تذكرة موحدة صالحة لجميع قطارات المترو، والترام، وحافلات النقل، وذلك بهدف تبسيط المصاعب التي تواجه المواطن نتيجة للانتظار في طوابير أمام مكاتب بيع التذاكر المختلفة.

المصدر: RT + نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة