لافروف وكيري يوقعان اتفاقية روسية امريكية لتحييد المخاطر النووية

أخبار العالم

لافروف وكيري يوقعان اتفاقية روسية امريكية لتحييد المخاطر النوويةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629814/

وقع وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري الاثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول على اتفاقية بشأن تقليص الخطر النووي، مؤكدين على استعداد البلدين للتعاون في مجال الأمن.

وقع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري الاثنين 7 أكتوبر/تشرين الأول اتفاقية بشأن تحييد المخاطر النووية، مؤكدين على استعداد البلدين للتعاون في مجال الأمن دون انقطاع.

وقال لافروف بعد المحادثات مع كيري في مدينة بالي الاندونيسية: "وقعنا اليوم على اتفاقية تتعلق بنشاط المركزين القوميين الخاصين بتحييد المخاطر النووية. وقد تم إنشاء هذين المركزين عام 1987، وحان الوقت لتعديل نشاطهما، كي يتناسب مع الوضع الحالي".

وأضاف أن هذه الاتفاقية كان من المقرر توقيعها خلال القمة الروسية-الأمريكية في موسكو، التي ألغتها واشنطن. وتابع: "لكن تعاملنا النشيط، يظهر أنه لم يكن هناك أي انقطاع في علاقاتنا الثنائية ولن يكون".

وأعرب عن ثقته بأنه إذا كان الطرفان يتمسكان بمبادئ التكافؤ وأخذ مصالح الجانب الآخر بعين الاعتبار، فسيكون بمقدورهما تحقيق نجاحات كثيرة تصب في مصالح الشعبين.

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان صدر الاثنين، أن توقيع الاتفاقية الروسية-الأمريكية بشأن تعديل الاتفاقية الثنائية الخاصة بإنشاء مركزي تقليص الخطر النووي، تدل على استعداد موسكو وواشنطن للتعامل الوثيق من أجل تعزيز الأمن الدولي.

المصدر: RT  + وكالات

فيسبوك 12مليون