باحثون يعلنون اكتشافهم 60 صنفا جديدا من الحيوانات في أدغال سورينام

العلوم والتكنولوجيا

باحثون يعلنون اكتشافهم 60 صنفا جديدا من الحيوانات في أدغال سورينام
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629800/

نجحت مجموعة باحثين دولية من رصد 60 صنفا جديدا من الحيوانات في غابات سورينام، يرجح هؤلاء أنها لم تكن معروفة للإنسان من قبل، من بينها ضفادع سامة تستخدم للصيد.

نجحت مجموعة باحثين دولية من رصد 60 صنفا جديدا من الحيوانات في غابات سورينام، يرجح هؤلاء أنها لم تكن معروفة للإنسان من قبل.

فبحسب ممثل منظمة الدراسات البيئية غير الربحية Conservation International تروند لارسن فإنه من بين هذه الحيوانات المكتشفة 6 أصناف من الضفادع و 11 صنفا من الأسماك.

كما يشير العلماء أنه من بين الحيوانات "الجديدة" ضفدعة بلون الشوكولاتة كما وصفت، بالإَضافة إلى ضفادع سامة يستخدمها السكان المحليون في الصيد.

إلى ذلك أعرب لارسن عن سعادته بالعثور على الأصناف الجديدة لا سيما الضفادع، ليس من منطلق الإعلان عن اكتشاف علمي جديد فحسب، وإنما بسبب انقراض عدد من أصناف الضفادع شيئا فشيئا، مما اعتبره العالم الشاب من جامعة نبراسكا لينكون الأمريكية تعويضا عنها في حال لم يتسن إنقاذها والحفاظ عليها.

هذا وقد تم إدراج الأصناف الجديدة في كاتالوغ يحمل صور الحيوانات الجديدة وصفاتها وما أطلقه عليها العلماء من مسميات.

يذكر أن الباحثين قاموا بحملتهم العلمية الأخيرة في منطقة تعتبر من أقل مناطق العالم دراسة من قِبل العلماء، وهي أدغال واقعة في أماكن مرتفعة مطلة على نهر بالوميو.

المصدر: RT + "برافدا رو"

أفلام وثائقية