جعفري: ايران تبدأ بتصنيع متسلسل لصواريخ باليستية ذكية تطلق على أهداف بحرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62980/

أعلن قائد قوات حرس الثورة الإسلامية اللواء محمد علي جعفري في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين 7 فبراير/شباط بطهران أن ايران بدأت بتصنيع متسلسل لصواريخ باليستية ذكية تطلق على أهداف بحرية. وأضاف أن هذه الصواريخ بإمكانها إصابة الأهداف المحددة سلفا بدقة بالغة جدا.

أعلن قائد قوات حرس الثورة الإسلامية اللواء محمد علي جعفري في مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين 7 فبراير/شباط بطهران أن ايران بدأت بتصنيع صواريخ باليستية ذكية تطلق على أهداف بحرية.
وأوضح جعفري ان الصواريخ الباليستية الذكية التي تطلق ضد اهداف بحرية قد بلغت مرحلة الإنتاج المتسلسل. وأضاف أن هذه الصواريخ بإمكانها إصابة الأهداف المحددة سلفا بدقة بالغة جدا.
كما أكد قائد قوات حرس الثورة الإسلامية أن سرعة هذه الصواريخ تفوق سرعة الصوت ولايمكن للعدو رصدها أو إبطالها. وأفاد جعفري بأن التلفزيون الايراني سيبث قريبا فيلما عن إطلاق هذه الصواريخ.
وأشار جعفري الى ان الحديث يدور حول انجاز المشروع الذي بدأ تنفيذه قبل عامين والخاص بتصنيع صواريخ يبلغ مداها 300 كيلومتر. وأضاف انه تم خلال هذه الفترة تحسين وتحديث هذه الصواريخ.
هذا وشدد قائد حرس الثورة الإسلامية على ان ايران تشهد حاليا خطر التعرض الى اعتداء بحري وجوي، ويركز المجمع العسكري الصناعي الوطني جهوده على مواجهة هذه التهديدات. وتابع جعفري قائلا "آخذا بنظر الاعتبار هذه التهديدات يتم تسليح وحدات قوات حرس الثورة الإسلامية بأحدث أنواع الاسلحة والمعدات".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك