إيران تعرض 4 أقمار صناعية جديدة سيتم إطلاقها قريبا

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/62978/

ازاح الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ووزير الدفاع أحمد وحيدي الستار عن 4 اقمار صناعية محلية الصنع في إطار معرض الانجازات الإيرانية في مجال الفضاء الذي افتتح في طهران يوم الاثنين 7 فبراير/شباط. وأوضحت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن الاقمار الصناعية هي "فجر" و"رصد" و"امير كبير-1" و"ظفر" اضافة الى صاروخ "كاوشكر-4" القادر على حمل اقمار صناعية الى الفضاء .

ازاح الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد ووزير الدفاع أحمد وحيدي الستار عن 4 اقمار صناعية محلية الصنع في إطار معرض الانجازات الإيرانية في مجال الفضاء الذي افتتح في طهران يوم الاثنين 7 فبراير/شباط.
وأوضحت وسائل إعلام إيرانية رسمية أن الاقمار الصناعية هي "فجر" و"رصد" و"امير كبير-1" و"ظفر" اضافة الى صاروخ "كاوشكر-4" القادر على حمل اقمار صناعية الى الفضاء .
وقد تم صنع القمر الصناعي "فجر" القادر على المناورة في مداره من قبل شركه "صا ايران" التابعة لوزارة الدفاع ، بينما قامت جامعات "العلم والصناعة" و "مالك الاشتر" و "امير كبير" بصنع الاقمار الصناعية الثلاثة الاخرى .
وتفقد الرئيس الايراني ايضا نموذجا لرادار قادر على رصد الاقمار الصناعية التي تدور في مدارات على ارتفاع 350 كيلومترا ويسعى العلماء الايرانيون لزيادة مداه خلال العام المقبل الى 5000 كيلومتر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم