بوتين يطلق مسيرة الشعلة الأولمبية من الساحة الحمراء عبر روسيا كلها لتصل إلى سوتشي

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629739/

أوقد الرئيس فلاديمير بوتين شعلة أولمبياد سوتشي 2014 معلنا بذلك انطلاق مسيرة الشعلة الأولمبية من الساحة الحمراء، والتي ستحمل عبر روسيا كلها لتصل إلى سوتشي في 7 فبراير/شباط المقبل.

 أوقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شعلة أولمبياد سوتشي 2014 معلنا بذلك انطلاق مسيرة الشعلة الأولمبية من الساحة الحمراء في وسط موسكو، والتي ستحمل عبر روسيا كلها لتصل إلى سوتشي في 7 فبراير/شباط المقبل. 

 وقد انتهت المرحلة الأولى لمسيرة الشعلة، وهي رحلة في الكرملين، أما انطلاق الشعلة في مسيرة روسيا كلها فتبدأ الاثنين، حيث سيحملها الأبطال الرياضيون الروس عبر كل المقاطعات قبل أن تصل إلى سوتشي. 

وأشار بوتين في كلمته بهذه المناسبة إلى السعادة في هذا اليوم "النار الأولمبية، رمز المباريات الرياضية الرئيسية، ورمز السلام والصداقة ، وصلت إلى روسيا، وبعد دقائق ستنطلق في مسيرة عبر بلادنا".

وأكد بوتين أن هذه المسيرة فائقة الأهمية لأن الشعلة ستمر بكل مناطق روسيا "وسيرى العالم روسيا كما هي، وكما نحبها".

وبحسب قوله فإن رحلة نار الشعلة الأولمبية ستتيح عرض رحاب روسيا وإصالة حضارتها وثقافاتها وجمال وتنوع طبيعتها. وذكر أن هذه المسيرة ستبين "إنجازات الشعب الروسي المتعدد القوميات الذي توحده أهداف مشتركة وفخره بوطنه العظيم، الشعب الذي تتجلى فيه تاريخيا قيم العدالة والتعاون والمساعدة المتبدلة والانفتاح والصداقة والاحترام والمساواة والتنوع".

وعبّر بوتين عن ثقته بأن هذه المسيرة للشعلة "ستشعل قلوب ملايين الناس، وستحمل النار الأولمبية الفرح والتوفيق لملايين الروس".

افادة مراسل RT

 قال ألكسندر زالدوستانوف مؤسس نادي "ذئاب الليل" للدرجات النارية في حديث لقناة "RT"، كنت فخورا وسعيدا وأنا أرافق هذه الشعلة من المطار إلى الساحة الحمراء، مؤكدا أنه سيشارك في حمل الشعلة الأولمبية.

المصدر: RT

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال